أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي تختصنا بـ اكسفورس 2024، ومن المُفترض أن يكون السعر مقبولًا

وعدتنا ميتسوبيشي تقديم ستة طرازات جديدة خلال العام الحالي 2023، وهذه إحداهن: سيارة اكسفورس Xforce الجديدة كُليًا.

بعد كل من ASX – النسخة الشقيقة لـ رينو كابتور، وكولت المُستنسخة عن كليو، والجيل السادس من الشاحنة الخفيفة L200 / ترايتون، يصل طراز اكسفورس الجديد بخطوط تتوافق مع الاختبارية XFC متفاخرًا بتصريحات من ميتسوبيشي بكونه الأكثر اتساعًا وعملانية في فئته، وعلى أن يتم بيعه في الأسواق النامية بما فيها الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية.

يُمكن التعامل مع اكسفورس كبديل مناسب -في الأسواق المذكورة- لطراز ASX الأنيق، حيث يبلغ طوله 4.39 أمتار، ويستفيد من نظام دفع تقليدي لإبقاء الأسعار في مُتناول العامّة. ستأتي ميتسوبيشي اكسفورس بمحرك 4A91 مكون من أربع أسطوانات عامل بالبنزين، تبلغ سعته 1.5 لتر ويستفيد من تقنية MIVEC لتعديل توقيت الصمامات وينتج قدرة متواضعة تبلغ 103 أحصنة (77 كيلوواط) وعزم دوران متواضع أيضًا عند 141 نيوتن متر. وما سبق يذكرنا بنظام الدفع في طراز اكسباندر العائلي. بل أن ناقل الحركة هو ذاته بنسبة دائمة التغير CVT ينقل العزم للمحور الأمامي حصرًا.

ترتفع ميتسوبيشي اكسفورس مسافة 222 ملم، ما يجعلها مناسبة للطرقات سيئة التعبيد في الدول النامية

في الداخل ستجد لوحة قيادة حديثة الطابع مع شاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة مُتصلة إلى شاشة أمام السائق بقياس 8 بوصات. وتتميز هذه اللوحة بأنها مُلبسة بقماش mélange الذي من المُفترض أنه مقاوم للاتساخ. كما ستجد نظامًا موسيقيًا من ياماها بثماني مكبرات للصوت.

فيما يخص العملانية التي تفاخرت بها ميتسوبيشي، فتتضمن العديد من حجرات التخزين وصندوق وسطي بمنفذ تبريد، ومقاعد خلفية بثماني درجات للتعديل، بل يُمكن حفظ 21 قارورة مياه سعة 600 ملم في أرجاء المقصورة بما فيها بطانات الأبواب وحمالات الأكواب وغيرها. هناك أيضًا قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا ومنافذ USB، ومناطق لحفظ الهواتف الذكية لكل راكب.

سيتم إنتاج الطراز الجديد في مصنع ميتسوبيشي في إندونيسيا، ومن المُفترض بيعه كطراز للعام 2024 لينافس أمثال مازدا CX-3 وتويوتا CH-R وكيا سيلتوس وربما سوبارو كروس تريك، إلا أن العلامة اليابانية لم تكشف حتى الآن عن الأسعار في منطقتنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى