بي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

رسميًا .. بي ام دبليو تكشف عن X7 للعام 2023

وأخيرًا! .. كشفت بي ام دبليو عن النُسخة المُحسّنة من طراز X7 الكبير الفخم، بواجهة مهيبة تُميُّزها مصابيح منفصلة مع تقنية ماتركس LED وفتحة تهوية مُضاءة… إليك التفاصيل.

لم تنقص بي ام دبليو X7 الأُبَّهة اللازمة لإغراء أكثر الزبائن تطلُّبًا، فمنذ تقديم الجيل الأول في أكتوبر 2018 وأضخم سيارات الشركة البافارية تنافس بشدة أمثال مرسيدس-بنز GLS وأودي Q7 وكاديلاك إسكاليد ولاند روفر ديسكفري وغيرها. ونظرًا لمضي منتصف عمر هذا الجيل صار من الواجب تقديم تحسينات عليه لمواكبة التطور والظَفَر بفرصة طيبة للاستمرار بالمنافسة. بي ام دبليو تُحضِّر لتحسينات عديدة لطراز العام 2023.

العنوان الأهم هُنا هو شكل الواجهة الأمامية والمصابيح المنفصلة، فهذا تغيير مُهم في لغة بي ام دبليو التي شهدت في السنوات الأخيرة مرحلة انتقالية أقل ما يُمكن وصفها بالـ “صعبة”. ولكن يبدو أن مرحلة “الولادة العسيرة” هذه انتهت بمولود حسن المظهر جميل القسمات، ورُبما تظهر جيناته في طرازات الشركة الأخرى.

هناك تعديلات عديدة أخرى طالت الشكل الخارجي، منها العجلات الضخمة التي تتوفر الآن بقياس 23 بوصة!، تخيّل كم سيبلغ ثمن الإطارات عند الحاجة لتغييرها. كما أن المصابيح الخلفية جديدة التصميم أيضًا مع نقوشات في إضاءتها من الجانب.

كانت بي ام دبليو X7 أولى سيارات الشركة البافارية التي تحتوي صف مقاعد ثالث، فالعامّة الآن يودون الحصول على سيارة تستطيع تلبية الاحتياجات الطارئة حتى وإن قل أفراد العائلة عن خمس أشخاص، ماذا لو زارنا أحدهم وودنا الذهاب في رحلة؟ ماذا لو شئنا اصطحاب الأولاد وأصدقائهم؟ ماذا لو رزقنا الله بطفل آخر مُستقبلًا؟ وهكذا دواليك… بغض النظر عن الأسباب، تروج فكرة شراء السيارات بسبعة مقاعد، وستستمر بي ام دبليو طبعًا بالوفاء لهذه المتطلبات، ثم تُقدّم للباذخين نُسخة بستة مقاعد، مع مقعدين فقط في الصف الثاني لمزيد من الفخامة.

اللطيف أن الشركة الألمانية توفر العديد من وسائل الراحة والترفيه لجميع ركاب اكس 7، فالمقاعد مدفأة ومهوأة وملبسة بجلد ميرينو Merino، ومساند الأذرع في الوسط مُدفأة أيضًا وحمالات الأكواب تُسخّن وتُبرّد مشروباتكم، كل ذلك مع وجود عدة شاشات للترفيه يمكن من خلالها مشاهدة فيلم أو تصفح الإنترنت وعديد من الأنظمة لمساعدة السائق وحتى رصد تيقظه عبر كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء تراقب موضع أعينه وأنفه للتأكد من أنه ينظر إلى الطريق أمامه، وفي حالة لم يكن منتبهًا سوف تتوقف السيارة تلقائيًا.

على صعيد التصميم الداخلي، تأتي اكس 7 المُحسّنة بلوحة قيادة جديدة تحتوي شاشة منحنية كما الحال مع طرازات iX وi4 الكهربائية، لكن يبقى التصميم تقليديًا محببًا مع بعض الأزرار الحقيقية هنا وهناك. الشاشة الوسطى بقياس 14.9 بوصة والأخرى أمام السائق بقياس 12.3 بوصة، يُشغلهما الجيل الثامن -وهو الأحدث- من النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص بـ بي ام دبليو.

يغيب مقبض علبة التروس التقليدي في X7 الجديدة لصالح زر صغير

محركات بي ام دبليو X7

ستستمر بي ام دبليو باستخدام المحركات الحالية لطرازات العام 2023 وكالتالي:

  • xDrive40i: وهي النسخة الأقل ثمنًا، رباعية الدفع ومُتصلة بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب، وتحتضن محرك بست أسطوانات سعة 3.0 لتر مُزود بضاغط توربيني، ارتفعت قدرته 40 حصانًا لتصبح 375 حصان وارتفع عزمه أيضًا بواقع 71 نيوتن متر ليصبح 519 نيوتن.متر. أما التسارع من وضع الثبات حتى 96.5 كلم/ساعة يستغرق 5.6 ثانية.
  • xDrive60i: وهي النسخة التي عليك اختيارها إذا ما كنت مهتمًا بأداء رياضي أعلى، رباعية الدفع ومُتصلة بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب أيضًا، ولكن تأتي مُجهزة بنسخة مُحسنة من محرك بي إم دبليو المكون من ثمان اسطوانات على شكل حرف V، بسعة 4.4 لتر ومُزود بضاغطين توربينيين، ويميزه نظام هجين خفيف بجهد 48 فولط. القدرة الكُلية تبلغ 510 أحصنة والعزم 750 نيوتن.متر. أما التسارع من وضع الثبات حتى 96.5 كلم/ساعة يستغرق 4.5 ثوان فقط.

هذا وتأتي كلا النسختين بتقنيات صديقة للبيئة وموفرة لإستهلاك الوقود بشكل قياسي، كزر الإيقاف والتشغيل الأوتوماتيكي، وتقنية لاستشعار حالة المرور وتشغيل أو إيقاف المحرك وفقًا لما يُناسب الموقف، حيث ستفصل علبة التروس المحرك على السرعات من 15-160 كلم/ساعة إذا ما كنت على أنماط Comfort وEco Pro.

ولا تنس أن إكس 7 مُجهزة بنظام توجيه رباعي ونظام تعليق ثُنائي يخفض من الجزء الخلفي للسيارة إذا كنت تُحمِّل أمتاع ثقيلة، ويمكنك اختيار حزمة الراحة التفاعلية التي تُمكن السيارة من فحص وكشف التضاريس على الطريق وظبط تعليقها تلقائيًا بما يتناسب معها لتوفير أكبر قدر من الراحة الممكنة للركاب.

موعد الإطلاق بالأسواق وأسعار بي ام دبليو اكس 7

من المُنتظر أن تصل اكس 7 المُحسنة للأسواق بداية العام القادم أما الأسعار فستبدأ من نحو 77,850 دولار أمريكي وترتفع إلى نحو 103 آلاف دولار مع نسخة المحرك بثماني اسطوانات!

أدناه صور اكس 7 الجديدة وأسفل منها الرسومات التي نشرناها في نوفمبر الماضي للشكل الذي توقّعناه.

صور بي ام دبليو اكس 7 للعام 2023

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه بي ام دبليو اكس 7
رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه بي ام دبليو اكس 7
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: