أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بي ام دبليو X3 الجديدة؛ مسخٌ يستبدل حسناء

نخسر طرازًا أنيقًا آخرًا من بي ام دبليو، حيث كشفت الشركة الألمانية عن الجيل الجديد من X3 ليخلف الطراز الحالي الأنيق بآخر بخطوط مملة وأبعاد غير متناسقة… وكأن مسخًا يستبدل حسناء!

يبدو أن عبارة Ugly Is The New Cool الدارجة حديثًا، والتي تحمل مفهوم أن الموضة الحديثة هي البشاعة، يبدو أن هذه العبارة تروق جدًا لمصممي بي ام دبليو، ويبدو لنا أن فريق التصميم ورئيسه الكرواتي دوماغوي دوكيتش Domagoj Dukec ورئيس التصميم في مجموعة بي ام دبليو الهولندي أدريان فان هويدونك Adrian van Hooydonk يتميّزون بقدرة هائلة على الإقناع… إقناع إدارة الشركة الألمانية بتصاميمهم الغريبة.
لا نجد تفسيرًا آخر لسبب تحوّل طرازات بي ام دبليو في السنوات الأخيرة إلى نماذج قبيحة، يصعُب حتى على عشّاق العلامة تقبّلها!

نقول ما سبق وتملؤنا الحسرة، فقد كُنا نرى في طرازات بي ام دبليو السابقة أناقة ورصانة وخطوطًا رياضية منحوتة بدقّة، بدت لنا طرازات البافارية آنذاك الأجمل على الإطلاق، ولكن الحال تغيَّر وأصبحنا نرى تفاصيل أقل، وخطوطًا غير متناسقة لا تفي لتاريخ العلامة، ولا تُبهج من له ذائقة بصرية.
سنترك لكم التصميم للحكم بأنفسكم، فنحن نُرجّح أحيانًا أن زماننا ولَّى

القاعدة التقنية

تقول بي ام دبليو أنها ستصنع الجيل الرابع من X3 (الجديد) على قاعدة الجيل الثالث (الحالي)، وبالتالي فيمكن اعتبار أنا ما نراه في الصور نُسخة مُعدّلة بشكل كبير عن X3 المتوفر في الأسواق.
بما سبق، لا يوجد تغيير كبير على قائمة المحركات، حيث ستكون بيانات النسخ كالتالي:

نسخة X3 20 xDrive، مع محرك بأربع أسطوانات ينتج قدرة 188 حصانًا (140 كيلوواط) وعزم 310 نيوتن متر. التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم في غضون 8.5 ثوان.

نسخة X3 xDrive 30، تستفيد من ذات المحرك السابق سعة لترين ولكن تأتي بنظام دفع هجين خفيف يرفع القدرة إلى 255 حصانًا (190 كيلوواط) ويصبح العزم 400 نيوتن متر.

نسخة X3 M50 xDrive، مع محرك الست أسطوانات سعة 3.0 لترات، والذي يأتي أيضًا بنظام دفع هجين خفيف ليصبح ناتج القدرة 393 حصانًا (293 كيلوواط) والعزم 580 نيوتن متر. تتسارع هذه النسخ من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.6 ثوان فقط.

إضافة إلى تحسينات المحركات، تؤكد الشركة أن الجيل الجديد (أو النسخة المُحسّنة) ستكون أكثر ثباتًا على الطرقات، حيث انخفض ارتفاع الجسم وأصبح المحور الخلفي أعرض بواقع 45 ملم، وزيدت الصلابة الالتوائية، وتم تعديل نظام التعليق.

مقصورة مُختلفة أيضًا

تعتمد المقصورة ذات النهج للتصميم الخارجي، مع العديد من الأشرطة المُضيئة، ويتوسط المشهد الشاشتان المنحنيتان المدمجتان كما في طرازات الشركة الأخرى، مستفيدتان من نظام التشغيل الجديد OS9 والذي يمكن من خلاله الوصول إلى تطبيقات الموسيقى والفيديو والأخبار والملاحة بالواقع المُعزز وحتى الألعاب.

هناك أماكن خاصة لشحن الهواتف الذكية، ومساحة كبيرة أعلى لوحة القيادة خالية من أي تفاصيل، يُلبّسها الجلد الصناعي في بعض النُسخ فتبدو باردة، ويلبسها القماش في نسخة M50 xDrive فتبدو لنا رخيصة الطابع!

بالنسبة للأسعار، فستبدأ من نحو 49,500 دولار أمريكي، وتصل إلى 64,100 دولار أمريكي في نسخة M50 xDrive، وكل ما سبق “تصبيرة” حتى تصل iX3 الكهربائية بالكامل، والتي ستختلف جذريًا عن الطراز الذي نراه اليوم، فهي ستكون أولى سيارات بي ام دبليو التي تعتمد القاعدة التقنية Neue Klasse. الوعود كثيرة، ونتمنى أن تعود بي ام دبليو إلى صوابها.. إليكم لمحة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى