أحدث المواضيعخبر اليومسوباروفيديو

سوبارو WRX S4، الأسعار والمواصفات

بعد تقديم سوبارو WRX في سبتمبر الماضي، كشفت الشركة اليابانية عن نُسخة WRX S4 مع بعض التمايز الشكلي والمزيد من نسخ التجهيز، ولكن مع ذات نظام الدفع.

تعتمد WRX S4 قاعدة سوبارو العالمية Subaru Global Platform الأطول بـ 22 ملم من قاعدة الجيل السابق، والتي زادت معها الصلابة الالتوائية بمقدار 28% واعتُمِد فيها منصات لتثبيت نظام التعليق أصلب بمقدار 75%. المحرك بأربع أسطوانات متعاكسة –بوكسر– سعة 2.4 ليتر ومزود بضاغط توربيني، يحمل المحرك الرمز FA24 وهو نفسه المستخدم في طراز BRZ. يُنتج المحرك قدرة 271 حصان (202 كيلوواط)، فيما يصل العزم إلى 375 نيوتن متر – أكثر بـ 25 نيوتن متر من نسخة WRX، هذا ويُشار إلى استخدام نظام التوربو بصمام تفريغ إلكتروني Electronic Wastegate لتحسين الاستجابة.

لا تتوفر علبة التروس اليدوية وإنما ناقل حركة “أوتوماتيكي” مستمر التغير CVT مع بدالات على المقود لثماني نسب مُعدة لمحاكاة علبة التروس الأوتوماتيكية التقليدية، وينتقل العزم إلى العجلات عبر نظام دفع رباعي AWD مع التوزيع النشط للعزم وفقًا لمسار المركبة، علمًا بتوفر أنماط لاختيار وضعية القيادة يغير خصائص المحرك ونظام الدفع الرباعي والمخمدات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا والتوجيه المعزز وتكييف الهواء وما إلى ذلك.

من ناحية الشكل، يمكن تمييز WRX S4 من خلال المسَّاحة على الزجاج الخلفي ورسومات المصابيح الأمامية المختلفة – بلا عاكسات، وشارة S4 على باب صندوق الأمتعة. هُناك عدة مستويات للتجهيز منها STI Sport R، وتأتي مع شارات STI حمراء اللون على شبك التهوية وباب صندوق الأمتعة الباب الخلفي.

في الداخل، ستجد مقاعد ريكارو Recaro ملبسة بقماش ألتراسويد، وشاشة وسطية مثبتة طوليًا بقياس 11.6 بوصة يُشغّلها نظام ستارلينك ويمكن اقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة لم نرها في نُسخة WRX. هناك أيضًا درزات حمراء وبعض التفاصيل بشكل ألياف الكربون في أنحاء المقصورة ودواسات من الألومنيوم. كما تستفيد السيارة من أحدث نسخة من تقنيات المساعدة في القيادة EyeSight X التي توفرها سوبارو.

كُشِف عن أسعار سوبارو WRX S4 في السوق اليابانية حيث تبدأ من نحو 34,700 دولار أمريكي وتصل إلى 41,400 دولار. هذا وتخطط سوبارو تصنيع 500 وحدة من WRX S4 شهريًا.

صور سوبارو WRX S4 للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: