تويوتاتويوتا رياضة السياراتخبر اليومفيديو

تويوتا تظفر بلقب المصنّعين في بطولة العالم للراليات 2021

بعد حصوله على لقب بطولة العالم لسباقات التحمل، تحتفل تويوتا وفريق جازو للسباقات GR بفوزٍ ثلاثيٍ على حلبة مونزا بعد حصولها على لقب المصنّعين في بطولة العالم للراليات.

حقق الفريق المركزين الأول والثاني خلال الجولة الختامية من البطولة في رالي مونزا، وحصد لقب بطولة السائقين حيث أحرز السائق سيباستيان أوجييه ومساعده جوليان إنغراسيا لقبي السائق والمساعد للمرة الثامنة بعد أن قدما سباقاً حماسياً على متن تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1.

وكانت المنافسة مُحتدمة مع زميليهما في الفريق إلفين إيفانز وسكوت مارتن على متن تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 33 خلال الجولة النهائية من السباق، حيث حيث تبادلوا الصدارة ست مرات طوال السباق، ليدخلوا اليوم الثالث والأخير من الرالي بفارق لا يتجاوز النصف ثانية قبل أن يتمكنوا من تحقيق التوقيت ذاته بالضبط في الجولة الاختبارية الأولى ذلك الصباح.

يعد هذا الفوز الخامس الذي يحرزه كلٌ من أوجييه وإنغراسيا خلال هذا الموسم بعد أن فازا في مونتي كارلو وكرواتيا وسردينيا وكينيا. أما إيفانز ومارتن فقد سجلا خامس ختامية في المركزين الأول والثاني لتويوتا هذا الموسم ليحلّا في المركز الثاني للسنة الثانية على التوالي بعد فوزهما في البرتغال وفنلندا.

كما يعد هذا الفوز الخامس لشركة تويوتا بلقب بطولة المصنّعين، الأمر الذي يجعلها تتشارك المركز الثالث في عدد البطولات المحرزة على الإطلاق، ويُشار إلى أن هذا الفوز السادس والعشرين والأخير لها لتويوتا ياريس WRC، حيث ستتحول بطولة العالم للراليات لمركبات هجينة ابتداءً من موسم 2022.

ترتيب الفرق في بطولة العالم للراليات 2021

جمع فريق جازو مع نهاية السباق 520 نقطة وتربع في الصدارة، وجاء في المركز الثاني فريق هيونداي موتورسبورت مع 462 نقطة، فيما حل في المركز الثالث فريق M-Sport مع مجموعة 199 نقطة.

ترتيب السائقين في بطولة العالم للراليات 2021

يحل الفرنسي سيباستيان أوجييه في المركز الأول مع مجموعة 230 نقطة، يليه زمليه في فريق جازو للسباقات البريطانية إلفين إيفانز مع مجموع 207 نقاط. أما في المركز الثالث فيأتي البلجيكي تييري نوفيل المُشارك على سيارة هيونداي مع مجموع 176 نقطة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: