تويوتا رياضة السياراترياضة السيارات

ختامها مِسك؛ تويوتا تظفر ببطولة العالم للراليات بإحراز المراكز الثلاثة الأولى

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات المراكز الثلاثة الأولى على أرضه في رالي اليابان ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA،

حقق إلفين إيفانز الفوز بالمركز الأول على سيارة تويوتا GR يارس رالي 1 التي تحمل الرقم 33، تلاه سيباستيان أوجييه في المركز الثاني، وكالي روفانبيرا في المركز الثالث على متن مركبتَيْ تويوتا GR يارس اللتين تحملان الرقم 17 و69 على التوالي.

وتُعَد هذه المرة الثانية التي تُنظَّم فيها بطولة العالم للراليات على طرقات إسفلتية صعبة ووسط تحديات تقنية في جبال أيتشي وجيفو بالقرب من مدينة تويوتا، فيما زاد من صعوبة السباق الأمطار الغزيرة في اليوم الأول. وحقق إلفين إيفانز التقدم على منافسيه في ظل الظروف القاسية، وفاز بمرحلتين وسط الأمطار الغزيرة في فترة الصباح، ليتقدم في نهاية السباق بدقيقة و50 ثانية تقريباً على زملائه في الفريق.

وشهد اليومان التاليان المزيد من الظروف المناخية المتقلبة وكانت الطرقات زلقة، لكن إلفين إيفانز نجح في تحقيق الفوز في كلا اليومين. وفي الوقت نفسه، ركّز سيباستيان أوجييه وكالي روفانبيرا على تعظيم نتيجة الفريق على الرغم من الظروف المناخية الصعبة بدلاً من التركيز على مركزيهما فقط، ليتمكنوا أخيراً من تحقيق المركزين الثاني والثالث على التوالي.

يُشار إلى أن هذا الفوز الثالث للسائق إلفين إيفانز ومساعده سكوت مارتن في هذا الموسم، والتاسع من أصل 13 رالي هذا العام لفريق تويوتا جازو للسباقات. وكانت شركة تويوتا قد ضَمَنَت بالفعل لقب بطولة المُصنِّعين خلال الجولة 11 في رالي تشيلي، قبل أن يحصل كالي روفانبيرا ويونّي هالتونين على لقبَيْ بطولة السائقين ومساعديهم للمرة الثانية في رالي أوروبا الوسطى.

اقرأ أيضًا: تويوتا بطلة العالم للراليات في فئة المصنعين للعام الثاني على التوالي

تويوتا تظفر بلقب بطولة العالم للتحمل 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: