أحدث المواضيعجيليخبر اليومدبليو موتورزمواضيع رئيسية

دبليو موتورز تود صنع بيك أب كهربائي في الأردن!

أعلنت مجموعة المناصير الأردنية ودبليو موتورز الإماراتية للسيارات الخارقة عن توقيع شراكة استراتيجية وإطلاق علامة تجارية جديدة لصُنع المركبات الكهربائية في الأردن.

لدى دبليو موتورز ومؤسسها ورئيسها التنفيذي رالف دباس علاقات مُتشعّبة في صناعة السيارات تأتّت بعد إنتاج الشركة لطرازين خارقين هما لايكان هايبرسبورت Lykan HyperSport وفينير سوبرسبورت Fenyr SuperSport، والتعاون لإنتاج مركبات صينية كهربائية تحت علامة ICONIQ، وكذلك تصنيع مركبة غياث Ghiath للشرطة الإماراتية. والآن، يبدو أن لـ دبليو موتورز فرصة جديدة للاستفادة من ألق طرازاتها الخارقة – اللتان طورتا بالتعاون مع راف RUF الألمانية المُتخصصة بتعديل سيارات بورشه- وذلك لإنتاج حافلة نقل “فان” وشاحنة خفيفة “بيك أب” في الأردن.

من المُفترض أن يبدأ بيع السيارات الكهربائية -وفقًا للبيان الصحفي- في ديسمبر كانون الأول 2024، وبعد ذلك تبدأ مرحلة التصنيع في الأردن نهاية العام 2025، وحُكمًا على الصورة الوحيدة التي أُرفِقت بالخبر، ستُصنع المركبتين على الأغلب في الصين أو تايلاند إعتمادًا على قاعدة جيلي رادار RD6 ثم تُجمّعان في الأردن.

إلى ما سبق، ستصبح المناصير الوكيل الحصري في الأردن والدول المجاورة (دون البوح بماهية الدول)، وستعرض سيارات دبليو موتورز في معرض مجموعة المناصير الكائن في المبنى الرئيسي وفي معرض العاديات – عمان.  

جيلي رادار RD6

كانت مجموعة جيلي الصينية العملاقة كشفت عن طراز رادار RD6 في يوليو الماضي، حيث تتوفر الشاحنة الخفيفة في الصين بعدّة نُسخ مع بطاريات بطاقة 63 و86 و100 كيلوواط ساعي، لتوفر مدى تشغيليًا يبلغ 400 و550 و632 كلم على التوالي. أما المحرك الكهربائي فبقدرة 268 حصانًا (200 كيلوواط) ويتسارع بالمركبة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.9 ثوان فقط.

يبدأ سعر جيلي رادار RD6 في الصين من نحو 24,500 ويصل إلى 36,900 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل نحو 17,400 و26,200 دينارًا أردنيًا.

للعلم، تأسست دبليو موتورز عام 2012 كأول شركة مصنعة للسيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء في الشرق الأوسط ومقرها الرئيسي في دبي. ‫أما مجموعة المناصير فأُنشأت عام 1999 وتعتبر من الشركات الرائدة على مستوى الأردن والمنطقة في قطاعات الوقود، والتعدين ومواد البناء والسيارات، وهي أكبر شركة خاصة في الأردن وتم تصنيفها ضمن قائمة “أقوى 100 شركة عائلية عربية” لعام 2023 بحسب فوربس العالمية وللعام الثاني على التوالي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى