أحدث المواضيعخبر اليوملامبورغيني

ستيفان فينكلمان رئيسًا لـ لامبورغيني وبيوغاتي

عيّنت مجموعة فولكس واجن السيد ستيفان فينكلمان كرئيس لشركة لامبورغيني ومدير تنفيذي لها بدايةً من 1 ديسمبر 2020 بالإضافة إلى منصبه الحالي كرئيس لشركة بيوغاتي.

كان ستيفان فينكلمان رئيسًا لشركة لامبورغيني ومديرًا تنفيذيًا لها من 2005 وحتى 2016، وخلال هذه الفترة عمل على تحويل لامبورغيني إلى شركة رائدة عالميًا في تصنيع السيارات الرياضية الخارقة، مع تقديم غالاردو وهوراكان وافينتادور، إضافة إلى إصدارات محدودة. وفي عام 2015 عملت لامبورغيني تحت قيادته على طراز أوروس، التي تم تصنيعها في سانتا أجاتا بولونيزي، وشكلت بداية عصر جديد للشركة.

شغل فينكلمان قبل لامبورغيني عدة مناصب قيادية في مجموعة فيات، وانتقل بعد عمله في لامبورغيني ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Quattro GmbH (حاليًا أودي سبورت Audi Sport GmbH) قبل أن ينضم إلى شركة بيوغاتي ليصبح رئيسها في بداية عام 2018.

كيف يُمكنك أن تُعلّق إن استلمت موقعًا كهذا؟ يقول ستيفان فينكلمان: “إنه لشرف عظيم لي ويسرني للغاية أن أتولى قيادة هاتين الشركتين الفريدتين بإنتاجهما من السيارات الاستثنائية. أنا متشوق لهذا التحدي الجديد. إن بيوغاتي تمثل أفضل السيارات الرياضية الاستثنائية وأكثرها قوةً وأناقةً وفخامةً في العالم. أما لامبورغيني فهي الأيقونة المعبرة عن السيارات الرياضية الفائقة الأكثر تفردًا بفضل الحصرية في التصميم والابتكار. إبداعنا في الشركتين كلتيهما لم ينتهي مطلقًا، وسيشهد العالم بعض المفاجآت.”

Stephan Winkelmann

ماذا عن ستيفانو دومينيكالي؟

سيتولى ستيفانو دومينيكالي -الرئيس الحالي لـ لامبورغيني منصب الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 بدايةً من 2021. وكان السيد دومينيكالي عمل منذ انضمامه إلى لامبورغيني عام 2016 على مواصلة عملية التحول في الشركة من خلال إطلاق طراز أوروس عام 2018، وتحت إدارته، تضاعف الموقع الإنتاجي في سانتا أجاتا بولونييزي وتم توظيف أكثر من 700 موظف. كان النمو في المبيعات العالمية كبيرًا جدًا، حيث تم تسليم 8205 وحدة إلى العملاء في عام 2019، وهذا يعني تضاعف حجم المبيعات مقارنةً بالفترة التي تسبق طرح السيارة أوروس: تحققت الأرقام القياسية في المبيعات في الأسواق الرئيسية الثلاث، أي في الأمريكتين، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهادي، ووصل حجم الأعمال إلى 1,81 مليار يورو في عام 2019.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: