خبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن تي روك المكشوفة تتميز بنسخة خاصة

نشعر أحيانًا أن فولكس واجن تي روك صارت أقرب لقلوب العامّة من طراز جولف الشهير، فكلتاهما تحتوي المحركات وعلب التروس والمكونات التقنية ذاتها، ومع فارق بسيط جدًا في السعر لصالح جولف يُمكنك اقتناء تي روك الأعلى والأكثر تميزًا، كما أن شكل تي روك برأينا أجمل، وتأتي بلوحة قيادة مع أزرار لنظام التكييف … نعم تبدو أقدم ولكنها أنسب للاستخدام.

تتوفر فولكس واجن تي روك بثلاث نُسخ؛ القياسية بمحرك 110TSI أو 140TSI، ونسخة آر عالية الأداء بمحرك يُنتج 296 حصانًا (221 كيلوواط)، وكذلك النسخة المكشوفة. فإن قررت التميز حقًا، فهناك نسخة مكشوفة جديدة باسم Edition Gray محدودة الإصدار بـ 999 وحدة يُميّزها لون الطلاء الرمادي المطفي.

أهم ما يميز النسخة الجديدة يتمثل بطبقة الحماية غير اللامعة على الطلاء الرمادي. ووفقًا للشركة الألمانية، توفر هذه الطبقة نفس مستوى الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية والحصى مثل الطبقة الشفافة التقليدية. إلى ذلك، ستجد في هذه النسخة إضافات R-Line الرياضية ولمسات بالأسود في الداخل والخارج، بما في ذلك العجلات، وهي بقياس 18 و19 بوصة.

بالنسبة للمحرك فهو عامل بالبنزين بأربع أسطوانات ومزود بضاغط توربيني، يُنتج كما في تي روك العادية 148 حصانًا (110 كيلو واط)، وينتقل العزم عبر علبة تروس مزدوجة التعشيق بسبع نسب من طراز DSG إلى العجلتين الأماميتين.

مقصورة طيبة التجهيز

هناك أيضًا ميّزات أخرى، مثل الجناح الخلفي ومصابيح IQ من فولكس واجن وباقة IQ.Drive لمساعدة السائق، ومقود مدفأ ونظام صوتي من بيتس Beats بقدرة 400 واط، وكذلك نظام تعليق متكيف. أما النظام المعلوماتي الترفيهي فيأتي مع شاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصات، وأخرى وسطية. ستلاحظ أيضًا نظام التكييف كلايماترونك مع واجهة عاملة باللمس بدلًا من الأزرار التقليدية.

يُشار إلى أن فولكس واجن لم تعمل على استبدال السقف المعدني بآخر قابل للكشف فقط، بل أجرت تغييرات عدة على هيكلية السيارة وجسمها، فجاءت النُسخة المكشوفة من تي روك أطول بحوالي 34 ملم مُقارنة بالنسخة القياسية، أما قاعدة العجلات فأطول بـ 37 ملم. هُناك دعامات إضافية للتعويض عن غياب السقف، موجودة في القاعدة والأبواب وإطار الزجاج الأمامي.

بالنسبة للسقف، وهو الأهم بالطبع هُنا، فهو قماشي يمكن تشغيله حتى سرعة 30 كلم/ساعة، ولكنه يلتهم جزءًا من حيز الأمتعة، فصار الأخير يتسع لـ 161 ليتر بدلًا من 445 ليتر في تي روك القياسية.

ستتوفر السيارة في الأسواق في شهر فبراير القادم، وتبدأ الأسعار في ألمانيا من 46.470 يورو (نحو 49.440 دولارًا أمريكيًا).

صور فولكس واجن تي روك المكشوفة للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: