أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن تيغوان 2021، وصفة ناجحة لثلاثة أطباق شهيّة

بانتظار وصول جيلٍ جديدٍ بالكامل من فولكس واجن “تيغوان Tiguan”، كُشِف عن النُسخة المُحسّنة من تيغوان كطراز للعام 2021 بثلاث نُسخ رئيسية بما فيها الهجينة القابلة للشحن بقابس PHEV والرياضة عالية الأداء.

قُدّم الجيل الثاني من فولكس واجن تيغوان في أواخر العام 2015، وحقق نجاحًا باهرًا لفولكس واجن، حيث أُنتج منه 910,926 وحدة في العام الماضي 2019 ليصبح أكثر الطرز مبيعًا للعلامة الألمانية، بل ولمجموعة فولكس واجن ككل. لذا، وبلا انتظار للجيل الثالث، عملت “علامة سيارة الشعب” على تحسين “سيارة الشعب الجديدة” بتقديمها تحسينات عديدة طالت الشكل الخارجي والمقصورة ونُظم الدفع.

يتعامل البعض مع يتغوان 2021 كالجيل الثالث، ولكننا سنلتزم بوصفها بالجيل الثاني المُحسّن حتى ظهور الجيل الجديد.

النُسخ الجديد هي العنوان

ستتُاح فولكس واجن تيغوان بعديد من النُسخ، ولكن يُمكن تقسيمها لثلاثٍ رئيسية: الهجينة وعالية الأداء والتقليدية بمحرك احتراق داخلي.

تيغوان R

يتوج عروض فولكس واجن تيغوان نسخة R، وتتميّز بزوائد خاصة للجسم ونظام تعليق مُعدّل ومكابح أكبر حجمًا. المحرك أقدر ويتألف من 4 أسطوانات سعة ليترين ويُنتج 316 حصان وعزم 420 نيوتن متر، تنتقل الحركة منه إلى العجلات الأربعة وفقًا لتوجيهات نظام 4Motion وعبر علبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج DSG من سبع نسب.

هناك عجلات خاصة لهذا الطراز بقياس 21 إنشًا ونظام عادم من أكرابوفيك Akrapovic ومقاعد رياضية، كما يُميّز المقود زر خاص برمز R عليه، يمكن الضغط عليه لتفعيل الحد الأقصى من تجاوب المحرك وعلبة التروس ونظام التعليق والتوجيه.

تيغوان الهجينة eHybrid

إنها نُسخة هجينة قابلة للشحن بقابس PHEV، تُماثل في مكوناتها (ستنشر فولكس واجن التفاصيل الكاملة لاحقًا) من رأيناه في طراز جولف الهجين الجديد، فتعتمد محركًا سعة 1.4 ليتر مزود بضاغط توربيني ومحركًا كهربائيًا يُقدمان معًا قدرة 242 حصان وعزم 400 نيوتن متر.

من المُفترض أن تأتي علبة التروس مزدوجة التعشيق بست نسب، فيما تأتي البطارية بجهد 13 كيلوواط ساعي، وبحيث تستطيع المركبة السير على الطاقة الكهربائية فقط -وبدون انبعاثات- لمسافة تُقارب 55 كلم ولسرعة تصل إلى 130 كلم/ساعة.

تيغوان بمحركات تقليدية

ستتوفر مجموعة من محركات الاحتراق الداخلي التقليدية لـ فولكس واجن تيغوان، ولكن لا توجد بيانات مؤكدة حول الإبقاء على تشكيلة المحركات الحالية سعة 1.4 ليتر و2 ليترين في منطقتنا (لكونها تستجب لقوانين الانبعاثات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) أو اعتماد محركات الجيل الثامن من جولف. علينا الانتظار لوصول المعلومات من مكتب الشركة الاقليمي.

تيغوان : لفظ يجمع بين كلمة نمر Tiger و الإغوانا Leguan

المزيد من التقنيات

ستتوفر تيغوان بأحدث نُسخة من النظام المعلوماتي الترفيهي لدى فولكس واجن “MIB3″، حيث يدعم التحديثات عبر الإنترنت وبدون الحاجة لزيارة مركز الصيانة. هناك أيضًا شاشة بقياس 10.25 بوصة تستبدل العدادات التقليدية، ولوحة لمسية لنظام التكييف وشاشة وسطى بقياس 8 بوصات.

أعلنت فولكس واجن أيضًا عن توفر مُساعد الترحال Travel Assist والذي يستطيع السيطرة -بدلًا عن السائق- على التوجيه والتسارع والكبح وذلك من الثبات وحتى 210 كلم/ساعة، يعتمد هذا النظام رادارًا لمثبت السرعة ونظام الحفاظ على المسار ويتعرف على حدود السرعة القصوى في الشارع وكذلك على التقاطعات ليُعدل سرعة المركبة وفقًا لذلك. تُهيب فولكس واجن بضرورة إبقاء اليدين على المقود ولا نعرف بالتأكيد إن كان من المُمكن رفع اليدين بالكامل عن المقود.

تخطّى إنتاج فولكس واجن تيغوان في جيليه الأول والثاني حاجز الست ملايين وحدة مؤخرًا، حيث تنتج فولكس واجن بالمُعدّل سيارة تيغوان كل 35 ثانية عبر أربعة مصانع في العالم. بهذا أبقت الشركة على وصفتها الناجحة ولكن حضّرت من خلالها ثلاثة أطباق شهية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: