أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن تاوس، خيارٌ جديد للعام 2022

عرضت شركة فولكس واجن قبل ساعات طرازًا جديدًا يحمل اسم تاوس Taos، ينتمي لفئة السيارات المُدمجة – كروس أوفر وصنّف حجمًا بين طرازي تي كروس وتيجوان.

من المُفترض أن ينافس فولكس واجن تاوس سيارات مثل كيا سيلتوس وهيونداي توسان وهوندا HR-V وتويوتا C-HR وجيب كومباس وشيفروليه ترايل بلايزر وغيرها الكثير. الأسواق مليئة بالسيارات المُدمجة من كل حجم، وهذه إضافة من فولكس واجن تُغري الشعب الأمريكي تحديدًا باسمها المُستمد من مدينة تاوس الواقعة في ولاية نيوميكسكو.

يُحاكي شكل الواجهة الأمامية ما رأيناه في فولكس واجن طوارق الكبيرة، ولكن التصميم العام بسيط ولا يُحاول لفت الأنظار. الأمر مُختلف قليلًا في الداخل، حيث جُهّزت تاوس بلوحة قيادة تضم شاشة تستبدل لوحة العدادات التقليدية وشاشة وسطية بقياس 8 بوصات يمكن اقرانها بالهواتف الخلوية ويتم التحكم من خلالها بلون إضاءة المقصورة (10 ألوان).

هُنالك أيضًا قاعدة لشحن الهواتف الخلوية بالحث اللاسلكي ومقعد سائق قابل للضبط بثماني اتجاهات ونظام تكييف بمنطقتين ونظام صوتي بثماني سمّاعات ومقاعد مهوأة ومدفأة مُلبّسة بالجلد. أما الأهم فيتعلّق بالمساحات المُتوفرة للجالسين في الخلف وحيّز التحميل، فالأخير يتسع لـ 796 ليترًا ويزيد إلى 1877 ليتر عند طي ظهور المقاعد الخلفية، وبالتالي فهو يتفوق على منافسات مثل جيب كومباس وسوبارو كروس تريك وهوندا HR-V.

مُهم أيضًا التحدث عن أنظمة السلامة في سيارة عائلية التوجه كهذه، وهي تضم نظام التنبيه من احتمال التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي ومثبت السرعة المتكيف ونظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية والنظام المساعد في البقاء بالمسار والمصابيح المتكيفة وغيرها.

ثمانية ألوان للطلاء الخارجي وعجلات بأحجام تتنوع بين 17 و 19 بوصة

ستوفر فولكس واجن طراز تاوس مبدئيًا بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 158 حصانًا وعزم 249 نيوتن متر ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب تنقل العزم للعجلتين الأماميتين، أو يرتبط إلى علبة تروس DSG بتعشيق مزدوج وسبع نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة.

من المُبكر التحدث عن إمكانية وصول الطراز لأسواق المنطقة، فبيان فولكس واجن الصحفي صادر عن فرعها الأمريكي وليس العالمي، رُبما تبقي على تاوس كخيار خاص بالولايات المُتحدة مثل طراز طارق Tarek المُسوّق في أمريكا اللاتينية وطراز ثارو Tharu الذي يُباع في الصين.

صور فولكس واجن تاوس للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: