أحدث المواضيع

فولكس واجن تايجو، نفس الوصفة بطبق مُختلف

إن لم تكفك عروض السيارات المُدمجة – كروس أوفر العديدة من علامة فولكس واجن، فإليك بسيارة جديدة كشفت عنها الشركة الألمانية قبل ساعات بالاسم تايجو Taigo.

إنها فولكس واجن بولو مع بعض التعديلات، وهذا ليس بالسيء طبعًا، فـ بولو الجديدة سيارة طيّبة التجهيز واقتصادية باستهلاك الوقود وسهلة القيادة. فإن أردت اللحاق بـ رُكب السيارات المُدمجة، فهذه تُناسبك مع خلوص أعلى بقليل عن الأرض، أما باقي التفاصيل فتكاد تتماثل مع بولو وشقيقتها تي كروس T-Cross.

يسأل أحدهم، أليس طراز تي كروس نفسه نُسخة مُدمجة من فولكس واجن بولو؟ نعم إنه كذلك، ولكن تأتي تايجو مع سقف مُنساب للخلف؛ أي أن تي كروس مُدمجة تقليدية وتايجو كوبيه مدمجة. هذا ويُشار إلى أن فولكس واجن كانت قدمت هذه الصيغة عبر طراز نيفوس المُخصص لأسواق أمريكا اللاتينية، ولكنها تأتي اليوم للأسواق الأوروبية باسم تايجو.

تعتمد فولكس واجن تايجو القاعدة التقنية MQB A0 وذلك يعني توفر التجهيزات ذاتها -بتفاوت بسيط- مع الطرازات الأخرى التي تستخدم هذه القاعدة، بما يتضمن خيارات المُحركات وعلب التروس وتقنيات مساعدة السائق وأنظمة التكييف والكبح والتوجيه والتعليق.

يُميّز فولكس واجن تايجو التصميم الخارجي، فتأتي بواجهة مُختلفة وأقواس عجلات بحواف من البلاستيك الأسود في مُحاولة لتأكيد انتسابها لفئة السيارات المُدمجة، أما السقف فينساب للخلف كما سيارات الكوبيه، وبالمناسبة فـ تايجو أول سيارة تعتمد مظهر “الكوبيه المدمجة” ضمن قطاع السيارات الصغيرة.

المحركات وعلب التروس المتوفرة 

ستتوفر فولكس واجن تايجو بالدفع الأمامي، وسيكون في خدمتها محركات مُشتركة مع طراز بولو وتي كروس، وكالتالي

  • محرك TSI سعة 1.0 لتر بثلاث أسطوانات بقدرة 95 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب
  • محرك TSI سعة 1.0 لتر بثلاث أسطوانات بقدرة 110 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب
  • محرك TSI سعة 1.5 لتر بأربع أسطوانات مع ضاغط توربيني بقدرة 150 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب

لا بيانات حتى الآن عن أرقام الأداء واستهلاك الوقود، ولكن لا تتوقع اختلافات كبيرة عن طراز تي كروس.

المقصورة

في الداخل، تأتي تايجو بلوحة قيادة مُطابقة لتلك في بولو، حيث ستأتي النُسخة القياسية بشاشة بقياس 8 بوصات للوحة العدادات تعمل بالتوافق مع شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 6.5 بوصات، أما النُسخ الأعلى تجهيزًا فتأتي بشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة وشاشة وسطية بقياس 9.2 بوصات.
بغير ذلك، أثّر التصميم المُنخفض للسقف على حيز التخزين في صندوق الأمتعة، حيث يصل الحيز المتاح حاليًا إلى 438 لتر مُقارنة بـ 455 لتر لطراز تي كروس.

صور فولكس واجن تايجو

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: