أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن بولو وتحسينات للعام 2021

تم الكشف عن الجيل السادس من فولكس فاجن بولو 2018 الجديد بالكامل في يونيو 2017، وتأتينا العلامة الألمانية اليوم بنُسخة مُحسّنة ترفع من شأن صغيرتها وتُعزز موقعها أمام المُنافسات أمثال رينو كليو وفورد فييستا وهيونداي i20 ومازدا 2 وتويوتا ياريس وغيرها.

أتي بناء فولكس واجن بولو الجديدة على القاعدة التقنية MQB A0 كخيارٍ وحيد بخمسة أبواب، أمّا للعام 2021، فقد رفعت فولكس واجن من مستوى تجهيزات السيارة، حيث أصبح المصابيح الأمامية والخلفية عاملة بتقنية LED كتجهيز أساسي، كما تتوفر نُسخة R-line بشريط ضوئي بعرض المُقدمة (كما في الصور وبما يتوافق مع طراز ID.3) وإن رغبت يُمكن أيضًا طلب المصابيح الأمامية بتقنية Matrix LED -تُسمّيها فولكس واجن مصابيح IQ- والتي تعمل على تعتيم المصابيح أو زيادة سطوعها وفقًا لحالة الطريق.

في الداخل، استغنت بولو عن العدادات التقليدية بالكامل، حيث ستأتي النُسخة القياسية بشاشة بقياس 8 بوصات تعمل بالتوافق مع شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 6.5 بوصات، أما النُسخ الأعلى تجهيزًا فتأتي بشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة وشاشة وسطية بقياس 9.2 بوصات.

إلى ما سبق، ستجد مقودًا جديدًا ويُمكن طلب لوحة تحكم لنظام التكييف تعمل باللمس على طريقة الموجود في طراز جولف وID.4، يدنوها مدخل USB-C لشحن الأجهزة المحمولة. لكن الأهم برأينا هو رفع مستوى السلامة مع الوسادة الهوائية الوسطية -بين المقعدين الأماميين- وباقة IQ.Drive لأنظمة المُساعدة بالقيادة من المستوى الثاني والتي رأيناها أول مرّة على طراز باسات، تتضمّن هذه الباقة مثبت السرعة المُتكيّف الذي يستطيع كبح السيارة بالكامل ثم الانطلاق من الثبات للسرعة المُختارة، ونظام المحافظة على المسار لسرعة تصل إلى 210 كلم/ساعة. يُحاكي هذا النظام القيادة الذاتية، ولكن يجب على السائق إبقاء يده على المقود تحسبًا لأي طارئ.

تصميم فولكس فاجن بولو 2021

بقي تصميم فولكس واجن بولو مُميزًا مع الخط الأفقي -أو خط الكتف إن شئت قل- الحاد نسبياً. أما الحجم فأصبح أطول بميلليمترات للتغيير الحاصل في المصدات، ويمكن مقارنته مع الجيل الرابع من فولكس واجن جولف (حتى العام 2003) فطولها يصل إلى 4.053 متر بالرغم من أن قاعدة العجلات أطول بـ 53 ملم مقارنة بالجولف IV، أما في الداخل فشخصية السيارة الصغيرة أصبحت أقرب لشقيقتها جولف من ناحية التصميم والتقنية والمساحة أيضاً. فحجم صندوق الأمتعة قفز من 280 لتر في الجيل الخامس إلى 351 لتر في الجيل الجديد. بولو المُحسّنة “تبدو” أعرض بقليل بفضل المصابيح الجديدة في الأمام والخلف، بيد أنها تُحافظ على أبعاد الجيل السادس.

المحركات وعلب التروس المتوفرة 

لم تتطرّق فولكس واجن لتغييرات في محركات بولو للعام 2021، وعليه نسرد أدناه المحركات التي توفرت في الجيل السادس من بولو منذ تقديمه:

عاملة بالغاز الطبيعي

  • TGI سعة 1.0 لتر بقدرة  90 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب

محركات البنزين

  • MPI سعة 1.0 لتر بقدرة 65 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب
  • MPI سعة 1.0 لتر بقدرة 75 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب
  • TSI سعة 1.0 لتر بقدرة 95 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب
  • TSI سعة 1.0 لتر بقدرة 115 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب
  • TSI سعة 1.5 لتر بقدرة 150 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب
  • TSI سعة 2.0 لتر بقدرة 200 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب

محركات الديزل

  • TDI سعة 1.6 لتر بقدرة 80 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب
  • TDI سعة 1.6 لتر بقدرة 95 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب

فولكس واجن بولو

تم تقديم بولو لأول مرة في العام 1975، وكانت آنذاك نسخة طبق الأصل من أودي 50 التي ظهرت قبل ذلك بعام. وخلال الأجيال التالية باعت فولكس واجن 18 مليون وحدة من بولو التي تشاركت في بعض مكوناتها مع طرز أخرى ضمن المجموعة الألمانية العملاقة، مثل أودي A1 وسيات إيبيزا وقرطبة وسكودا فابيا أيضاً.

عالميًا، ستأتي بولو المُحسّنة بأربع فئات للتجهيز؛ Life وStyle و R-Line و GTI. ننتظر أن تصلنا المعلومات التفصيلية الكاملة عن الطرز المخصصة لمنطقتنا قريباً من فولكس واجن الشرق الأوسط، وسنقوم كما عودناكم بنشرها فور وصولها.

صور فولكس واجن بولو للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: