أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن نيفوس، صغيرة ورخيصة بتجيهزات طيبة

عضوٌ جديد ينضم إلى تشكيلة فولكس واجن من السيارات المُدمجة – كروس أوفر، يحمل الاسم نيفوس Nivus ويقع حجمًا بين طراز تي-كروس وطراز تي-روك المُدمجين.

كشفت فولكس واجن عن طراز نيفوس الجديد في البرازيل، حيث سيُباع بداية في دول أمريكا اللاتينية وينتشر العام القادم في عددٍ من الأسواق العالمية. وهو كما تي-كروس يعتمد القاعدة التقنية MQB A0 ويتشارك في عديد من المكونات مع طراز بولو الهاتشباك الصغير.

تتميّز نيفوس -وفقًا لفولكس واجن- بمساحة داخلية كبيرة تجعلها ضمن الأكبر في فئتها، ويبلغ حجم صندوق الأمتعة 415 ليتر، ذلك أنها أطول بقليل من طراز تي كروس بالرغم من أن الأخير حظي بقاعدة عجلات أطول.

من الخارج تظهر نيفوس بطابع السيارات الكوبيه المدمجة مع سقف منساب للخلف وتتشابه واجهتها الخلفية مع تي كروس، هُناك أيضًا عجلات بقياس 17 بوصة لهيئة رياضية. أما في الداخل فتكاد نيفوس تماثل طراز بولو في تصميم لوحة العدادات والتفاصيل الأخرى. شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10 بوصات يوفّر تطبيق VW Play الجديد، ويمكن طلب السيارة بشاشة بقياس 10.25 بوصة لتستبدل العدادات التقليدية.

محركات فولكس واجن نيفوس

تبدأ تشكيلة المحركات مع محرك الثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد والمزود بضاغط توربيني لإنتاج 114 حصانًا. كما أن نُسخة 200 TSI تُتيح استخدام الإيثانول كوقود، حيث تبلغ القدرة هُنا 126 حصانًا ويصل العزم إلى 200 نيوتن متر. علبة التروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست نسب والدفع حصريًا بالعجلتين الأماميتين.

على صعيد السلامة، توفر فولكس واجن مجموعة من الأنظمة المُساعدة للقيادة وأنظمة الأمان، مثل مثبت السرعة المتكيف والكبح التلقائي ونظام رصد تيقظ السائق وبرنامج الثبات الإلكتروني والمُساعد بالإنطلاق صعودًا وكاميرا للرؤية الخلفية.

سعر فولكس واجن نيفوس

بالمجمل، نرى في فولكس واجن نيفوس خيارًا طيبًا من الشركة الألمانية، فهي توفر تجهيزات حديثة وأنظمة سلامة مقبولة، كما أن استخدامها للوحة قيادة بولو تُشير أيضًا لجودة إنتاج ومواد مُستساغة. وبالرغم من عدم وجود معلومات حول إمكانية توفر السيارة الجديدة في المنطقة، إلا أنه من الجيد التعرف على السعر في البرازيل حاليًا، علّ المتحمسون يشجعون الوكلاء على طلبها، حيث يبدأ السعر من 14,800 دولار أمريكي تقريبًا ويصل إلى 18,100 دولار.

صور فولكس واجن نيفوس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: