أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

فولكس واجن مالتيفان، ستَسعَدُ العائلة أكثر!

ترفع فولكس واجن من شأن طراز مالتيفان مع إطلاق النُسخة المُعدّة للرُكّاب من الجيل السابع T7، حيث يُنتَظر أن تكشف لاحقًا عن النُسخة المُخصّصة للأعمال التجارية والمُسمّاه ترانسبورتر.

بداية يجب التوضيح أن مالتيفان Multivan الجديدة تعتمد القاعدة التقنية MQB المُستخدمة في مجموعة فولكس واجن لإنتاج سيارات الرُّكاب، أما ترانسبورتر Transporter القادمة فستُبنى على قاعدة مُختلفة يتم التعاون في تطويرها مع شركة فورد. ولتوسيع قاعدة الزبائن، عمدت الشركة الألمانية لتوفير نُسختان من مالتيفان؛ بجسم قصير وطويل، يتسعان في كلا الحالتين لسبعة رُكّاب ولكن مع فارق في حيز صندوق الأمتعة.

الأمر الآخر الذي نود التنويه إليه هو أن النُسخة المُعدة للركاب تحمل عادة أسماء مُختلفة وحسب السوق، وهي مالتيفان Multivan أو كارافيل Caravelle أو دبلباك Doubleback أو كاليفورنيا California.

فولكس واجن مالتيفان 2022

بالتوضيح السابق نصل لسيارة اليوم، أو حافلة الركاب الصغيرة بوصف أدق، وهي مركبة أنيقة التفاصيل تُسارع في إطلاقها لاعتماد الطلاء المُتباين للجسم، وذلك امتثالًا لما بدأته فولكس واجن Type 2 الأولى والتي قُدِّمت لأول مرّة في العام 1950. تفاصيل التصميم تتماشى مع المتوافر حاليًا من عروض الشركة، ولكن الأهم فيها من ناحية الشكل الخارجي يتمثّل بدفع الزجاج الأمامي للمُقدّمة وإمالته بحيث تكوّنت نافذتان جانبيتان صغيرتان أمام الأبواب، وهذا أمر تشهده مالتيفان لأول مرّة في تاريخها.

الأهم في هذا القطاع من المركبات هو المقصورة طبعًا، ولم تتدّخر فولكس واجن جُهدًا بالرفع من شأنها، فجهّزتها بعديد من التقنيات وسهّلت طريقة تعديل المقاعد الخلفية مع استخدام سكك جديدة لها، كما أصبحت المقاعد أخف وزنًا بنسبة 25%، ويُمكن تدوير الصف الثاني من المقاعد بزاوية 180 درجة لتواجه المقاعد الخلفية. هُناك أيضًا وحدة وسطية بين مقعدي الصف الثاني قابل للانزلاق، تحتوي منضدة قابلة للتعديل ارتفاعًا وحمّالات أكواب وأماكن للتخزين، لا يُمكننا سوى تصورها مائدة تُناسب رحلة طويلة، ذلك بالرغم من أن رجال الأعمال سيعمدون بالتأكيد لتحويلها لطاولة اجتماعات، أو منصّة لتحقيق المزيد من الصفقات.

لوحة القيادة بسيطة الشكل جيدة التجهيز، مع شاشة تستبدل العدادات التقليدية وتعرض -إن أردت- بيانات نظام الملاحة، هُناك أيضًا نظام عرض البيانات على الزجاج الأمامي HUD وصندوقي تخزين أمام الراكب إلى جانب السائق وقاعدة لشحن الهواتف حثيًا. أما مقبض علبة التروس فتحوّل إلى ذراع صغيرة قُرب المقود، وغاب أيضًا مقبض المكابح اليدوية لصالح زرٍ يُفعّل مكابح الاصطفاف.

سيستمتع الركاب بنظام موسيقي من هارمن كاردون Harman Kardon بقدرة 640 واط و14 مكبر، هذا إن سخى صاحب المركبة بدفع تكلفة الإضافة، وهناك أيضًا سقف زجاجي يُقلل وهج الشمس بنسبة 44% وأبواب جانبية كهربائية التشغيل يُمكن فتحها عند بُعد وتطبيق على الهواتف الذكية يُتيح ضبط مُكيّف الهواء وتحضير جو المقصورة كما يُلائمك قبل الوصول إليها.

ونظام دفع هجين

ستتوفر فولكس واجن مالتي فان بأربعة أنظمة للدفع وكالتالي:

  • محرك TSI سعة 1.5 لتر، بقدرة 134 حصان، يرتبط إلى علبة تروس من طراز DSG بسبع نسب
  • محرك TSI سعة 2 لترين، بقدرة 201 حصان، يرتبط إلى علبة تروس من طراز DSG بسبع نسب
  • محرك TDI عامل بالديزل بقدرة 148 حصان، يرتبط إلى علبة تروس من طراز DSG بسبع نسب
  • نظام دفع هجين قابل للشحن بقابس PHEV، تُسمّيه فولكس واجن eHybrid، يتألف من محرك تقليدي سعة 1.4 لتر وقدرة 148 حصان ومحرك كهربائي بقدرة 113 حصان (85 كيلوواط) فتبلغ القدرة الإجمالية 215 أحصنة. أما علبة التروس فمن طراز DSG أيضًا ولكن بست نسب.
    تأتي بطارية هذه النُسخة بطاقة 13 كيلوواط ساعي ولكن لم تكشف الشركة عن المدى الذي تستطيع مالتيفان قطعه على الطاقة الكهربائية الصرف، ما زلنا بانتظار المزيد من التفاصيل.

نهاية، قالت فولكس واجن أنها وفّرت 34 نظامًا للسلامة ومساعدة السائق، بما فيها مصابيح بتقنية LED matrix تحمل اسم IQ.LIGHT ونظام الكبح التلقائي والحفاظ على المسار ونظام Car2X للتواصل مع المركبات والبنية التحتية لرسم صورة أوسع من نظر السائق عن حالة السير والأخطاء أمام المُحتملة أمام السيارة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: