أحدث المواضيعأوديبنتليبورشهخبر اليومفولكس واجن

لاند جت فاخرة بسبعة مقاعد لـ أودي وبورشه وبنتلي

نشرت صحيفة هاندلسبلات Handelsblatt الألمانية خبرًا مفاده عمل مجموعة فولكس واجن على بناء سيارة كهربائية رائدة تحمل الاسم الرمزي “لاند جت Landjet” يتم تسويقها تحت علامة أودي أولًا وبعدها بورشه وبنتلي.

كانت أودي أعلنت عن مُبادرةٍ أسمتها “أرتميس Artemis“، بدأ العمل بها في الأول من يونيو 2019؛ وحدةٌ رشيقةُ القِوام وكفُؤة هدفها دفع عملية تطوير السيارات بسرعة، وذلك من أجل إنتاج سيارة كهربائية مُؤَتمتة لأقصى درجةٍ مُمكنة، مع إمكانية أن نراها تسير على الطرقات العامة بحُلول العام 2024. أما الخبر الجديد فيُشير إلى أن السيارة ستكون بثلاثة صفوفٍ من المقاعد وتتسع لسبعة ركاب.

لم يذكر الخبر ماهية فئة السيارة وشكلها، حيث يُمكن أن تكون خدماتية رياضية تتفقُ مع الدُرجة السائدة، أو ميني فان فاخر ذكيٌ باستخدام الأبعاد ويوفر مساحة أفضل من السيارات المُدمجة، أو رُبما ستكون سيدان مُنافسة لـ تسلا موديل S القادمة، حيث أن الأخيرة توفر فعلًا مساحة لسبع ركاب مع مقعدين خلفيين في الصندوق مُثبتان بعكس المقاعد الأخرى.

من مبادرة أودي أرتميس

مع ذلك، قالت فولكس واجن الأسبوع الماضي أنها ستصنع في هانوفر ثلاثة سيارات خدماتية رياضية كهربائية كبيرة من الفئة D-SUV، وذلك لمجموعة علاماتها التجارية ودون الخوض في أي تفاصيل، ويدعم هذا فرضية أن تكون لاند جت سيارات خدماتية رياضية.

وإلى ما سبق، كان أدريان هولمارك Adrian Hallmark الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي أعلن بالفعل عن سيارة كهربائية مستقبلية رائدة تخطط شركته لإطلاقها بحلول عام 2025. نُرجّح أن تكون سيارة تشترك بقاعدة العجلات التي يُرمز لها “PPE” (اختصار لـ Premium Platform Electric) والتي ستعتمدها الطرازات الفاخرة من بورشه وأودي أيضًا، وجميع هذه الشركات تنضمن لمجموعة فولكس واجن الألمانية.

استعراض لقواعد العجلات التي ستستخدمها سيارات أودي الكهربائية، ومنها قاعدة PPE

ناقش الخبر اعتماد مجموعة فولكس واجن مصنعها في مدينة هانوفر كأفضل مكان لصُنع المركبات الجديدة، حيث أن مصنع أودي لن يتسع لخط إنتاج جديد، فيما يعمل مصنع هانوفر على إنتاج المركبات التجارية أساسًا. في ذلك، أشار أحد المسؤولين التنفيذيين في مجموعة فولكس واجن للصحيفة الألمانية: “يمكن أن تدخل لاند جت Landjet الإنتاج بسرعة كبيرة في هانوفر وبجهد أقل بالمقارنة مع مصنع أودي”.

يُشار إلى أن فولكس واجن ستعتمد مصنع هانوفر أيضًا لصنع الحافلة الصغيرة – ميني فان ID Buzz التي سنراها أولًا في قطر والتي تحتفي بذكرى الميكروباص الكلاسيكي من الستينيات.

نهايةً، يُتوقع أن تقدم “لاند جت” الكهربائية بالكامل مدى تشغيليًا يبلغ 650 كلم وبحيث يُباع إصدار أودي -الذي لم يتم تسميته حتى الآن- في العام 2024.

* الصورة الرئيسية للخبر هي رسم للطراز الاختباري AICON من أودي والذي كُشف عنه في سبتمبر 2017.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: