أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

فولكس واجن ID. Buzz … ميني فان العصر الجديد

كشفت فولكس واجن رسميًا عن طراز ID. Buzz وإلى جانبه نُسخة خاصة للأعمال باسم Buzz Cargo.

كان لـ فولكس واجن مايكروباص Type 2 القديم -والذي عُرِف أيضًا باسم كومبي وترانسبورتر وبولي- ألق خاص، عزّزه إقبال هواة التخييم في الخلاء و “الهيبيز Hippies” الذين طالما زركشوه بألوان فاقعة ورسومات جذابة، حتى أصبح في أعين الكثيرين مرادفًا لنمط الحياة المرح البسيط، بلا هموم ولا تكلُّف. واليوم تأتينا فولكس واجن بالجيل الثاني باسم جديد ونظام دفع كهربائي بالكامل، مع تصميم هادئ مرّة أخرى وبعض الخطوط التي تذكرنا بالسيارة الأصل، وتفاصيل مَرِحة تُبقى الباب مواربًا لإمكانيات تخصيص عديدة.

في الحقيقة، انتظرنا فولكس واجن آي دي باز هذه منذ خمس سنوات، فقد كانت الشركة الألمانية قدّمت النموذج الاختباري بهذا الاسم في يناير 2017، وذلك بعد سلسلة من السيارات الاختبارية مثل Microbus Concept للعام 2001 وBulli Concept للعام 2011 و Budd-e للعام 2016.

أدناه صورة للسيارة الجديدة، وأسفل منها تسلسل للطرازات الاختبارية منذ العام 2001.

ستتوفر فولكس واجن ID. Buzz في الأسواق الأوروبية أولًا، وبخمسة مقاعد فقط مع طول كُلّي يبلغ 4.712 أمتار، يليها لاحقًا وصول السيارة للأسواق العالمية وتوسُّع النُسخ المتوفرة لتأتي بقاعدة أطول مع ستة وسبعة مقاعد.

بالنسبة للقاعدة التقنية في “الميني فان” الجديد فهي بالتأكيد MEB والمُعتمدة في مجموعة فولكس واجن للسيارات الكهربائية وتستخدمها عدّة سيارات مثل فولكس واجن ID.3 و ID.4 و ID.6 وأودي كيو 4 إي ترون وسكودا إنياك وكوبرا بورن وغيرها. هذا وسيكون الاندفاع قياسيًا بالعجلتين الخلفيتين، ولكن سيتوفر الدفع الرباعي للنسخ عالية التجهيز. هذا وتتوفر عجلات بقياسات من 18 إلى 21 بوصة.

المحرك وتفاصيل أخرى

بخصوص نظام الدفع، فالمعلومات التي وفّرتها فولكس واجن قليلة، وتحددت فقط بنظام الدفع التالي:

  • محرك كهربائي بقدرة 201 حصان وعزم 310 نيوتن متر، يرتبط إلى بطارية بطاقة 82 كيلوواط ساعي ويدفع العجلتين الخلفيتين.

مع ذلك، نتوقع أن يتوفر ID. Buzz بنُسخ أخرى مع محركات مُتزامنة بمغانط دائمة PMSM. وكالتالي:

  • محرك كهربائي بقدرة 178 حصانًا وعزم 310 نيوتن متر، يرتبط إلى بطارية بطاقة 62 كيلوواط ساعي.
  • محركان كهربائيان بقدرة كُليّة تبلغ 302 حصان وعزم 425 نيوتن متر، يرتبطان إلى بطارية بطاقة 82 كيلوواط ساعي.

هذا ويمكن شحن بطارية الـ 82 كيلوواط ساعي من المنزل أو العثور على شاحن سريع بقدرة 170 كيلوواط، فإن عثرت على الأخير فيمكن شحن البطارية من 5 إلى 80% في غضون 30 دقيقة. وإن احتجت الطاقة الكهربائية لتشغيل أجهزة في الخلاء أو حتى إنارة المنزل عند انقطاع التيار فيُمكن استخدام الطاقة المحفوظة في بطارية السيارة عبر تقنية “الشحن ثنائي الاتجاه” أو V2L المعروفة في سيارات كهربائية أخرى.

ماذا عن المقصورة؟

في الداخل، يبدو المقود والشاشة الوسطية بقياس 10 بوصات -12 بوصة كإضافة- مُشابهان لما رأيناه في طراز ID.4، وأسفل منها هناك مُتسّع للأكواب أو القوارير البلاستيكية للمشروبات، وتنتثر في الأرجاء جيوب التخزين مُختلفة الأحجام لخدمة الركاب.
نُلاحظ أيضًا أن المقاعد الأمامية -وحتى مقعد السائق- تحتوي مسندان للذراعين.. ذات اليمين وذات الشمال. وفي ظهور المقاعد الأمامية طاولات تخدم ركاب مقاعد الصف الثاني وجيوب مُرتفعة لوضع الأجهزة اللوحية الخاصة بهم.
نقفز للأمام مُجددًا لنجد دواسات لطيفة التصميم ومرآة وسطية تقليدية تحتوي منفذ USB-C لتوصيل كاميرا القيادة الخاصة بك لتسجيل ما يجري أمام السيارة.

لا وجود لجلود طبيعية في المقصورة، كُلّ المواد صناعية لإسعاد النباتيين. كما أن العديد من المكونات مثل أغطية المقاعد وسجاد الأرضية وبطانة السقف مُعاد تدويرها، فتحتوي 90% قوارير بلاستيكية معاد تدويرها و10% نفايات بلاستيكية منتشلة من المحيطات.

نُلاحظ أيضًا أن أرضية صندوق الأمتعة مرتفعة عن أرضية السيارة، وبحيث تُشكل مسطّح مستوٍ مع المقاعد الخلفية وهي مطوية وتُتيح بذلك تحميل الأغراض كبيرة الحجم، أو استخدام هذه الأرضية المنبسطة كمكان للتمدد والاسترخاء. تبلغ سعة الصندوق 1121 ليتراً، ولا يخفى على أحد أن العديد سيعملون على تحويل “آي دي باز” لمنازل متنقلة كما كان الحال مع مايكروباص Type 2 القديم.

سيتم إنتاج آي دي باز من خلال فرع فولكس فاجن للمركبات التجارية في مصنعها الرئيسي في هانوفر. هذا ومن المتوقع الإعلان عن الأسعار في الأسابيع المقبلة… تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أدناه فيديو تفصيلي ومطول للسيارة الجديدة.

صور فولكس واجن ID. Buzz للعام 2023

صور فولكس واجن ID. Buzz Cargo للعام 2023

أخيرًا، نرغب أن نستعرض دقة الرسومات التي نشرناها سابقًا، والتي نفذناها على الكمبيوتر اعتمادًا على الصور التجسسية للسيارة. شاهد تماثل التصميم وتابعنا دائمًا لتتعرف على السيارات القادمة حتى قبل الكشف عنها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: