أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ID.7 الكهربائية بمدى 700 كلم!

انتظرنا وصول فولكس واجن ID.7 لسنوات، وذلك منذ عُرِضَت الاختبارية I.D. Vizzion مطلع العام 2018، وبعدها ID. Space Vizzion، ثم الاختبارية ID.Aero التي كُشِف عنها يونيو الماضي. وبين أيدينا اليوم الصور الرسمية والبيانات التقنية للسيدان التي ستنافس أمثال تسلا موديل 3 في عدد من الأسواق العالمية.

ستأتي السيارة بمدى تشغيلي يُقارب 700 كلم وفق دورة قيادة WLTP، ولكن عليك الانتظار حتى وصول نسخة ID.7 Pro S مع البطارية الكبيرة التي تبلغ طاقتها 86 كيلوواط.
أما نُسخة ID.7 Pro فتأتي ببطارية بطاقة 77 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يبلغ 615 كلم على الشحنة الواحدة. وبأي حال فهذه أرقام ممتازة في عالم السيارات الكهربائية. هذا وسيتوفر المحرك الكهربائي من طراز APP550 بقدرة 282 حصانًا (210 كيلوواط) وعزم 550 نيوتن متر، لكن التفاصيل التقنية الكاملة ما زالت طي الكتمان.

على صعيد التصميم، ستأتي نُسخة الإنتاج التجاري بمقابض أبواب شبه مخفية على طريقة بي ام دبليو ومصابيح خلفية تمتد بعرض المؤخرة تُحاكي الشريط الضوئي في المقدمة. أما في الداخل فهناك شاشة تتوسط لوحة القيادة بقياس 15 بوصة وشاشة صغيرة أمام السائق، يُضاف إليهما شاشة الواقع المعزز التي تنعكس على الزجاج الأمامي. لكن يُزعجنا استخدام فولكس واجن للأزرار اللمسية على المقود ولنظام التكييف، كما يتّضح من الصور أن التحكم بتوجيه فتحات التكييف يتم عبر الشاشة على طريقة تسلا. إنه أمر طويل ومُربك وبلا أي فائدة للركاب!

بخصوص النقطة الأخيرة تحديدًا، تقول الشركة أن “فتحات الهواء الذكية” تتعرف على السائق من المفتاح، ويقوم النظام بتبريد أو تسخين المقصورة قبل دخول السيارة… ونفهم من ذلك أنه يقوم بالعمل قبل ثانيتين من وصول السائق للسيارة! تُضيف فولكس واجن أن نظام التكييف يوزع الهواء تلقائيًا على مساحات كبيرة، أو يوجه التدفق نحو جسم الركاب. يمكن تفعيل هذه الوظائف لكل راكب من خلال شاشة اللمس المركزية أو باستخدام الأوامر الصوتية.

سيستفيد الركاب من نظام هارمان كاردون الموسيقي بـ 14 مكبر للصوت، ومقاعد بخاصية التدليك مع 10 وسائد تنتفخ تباعًا لتريحك

عدا عما سبق، ستلاحظ التصميم المُسطّح بالكامل للجزء العلوي من لوحة القيادة، والكونسول الوسطي شبه العائم والذي يُمكن توضيب الأشياء في الجزء السفلي منه.
صندوق الأمتعة واسع وسهل الاستخدام مع الباب الخلفي الذي يفتح للأعلى مع الزجاج، كما أن ظهور المقاعد الخلفية قابلة للطي.

ماذا عن القاعدة التقنية؟

تعتمد فولكس واجن آي دي آيرو القاعدة التقنية MEB+ وهي نُسخة مُعدّلة من القاعدة MEB المُخصصة للسيارات الكهربائية في المجموعة العملاقة، والتي تستخدمها طرازات متنوعة متفاوتة الأحجام من فولكس واجن ID.3 وكوبرا بورن وفولكس واجن ID.4 و ID.6 وأودي كيو 4 إي ترون وسكودا إنياك وصولًا إلى ID. Buzz، وغيرها.

تقول فولكس واجن أن ID.7 ستأتي بقاعدة عجلات بطول 2969 ملم، أي أطول بـ 94 ملم مقارنة بطراز تسلا 3، و 20 ملم أطول من هيونداي أيونك 6، وكلاهما يعتبر منافسًا. كما يزيد طول قاعدة العجلات بواقع 165 ملم مقارنة بقاعدة عجلات باسات الأمر الذي يعني مقصورة أكثر اتساعًا.

القاعدة التقنية MEB في سيارة ID.4

ستتوفر ID.7 في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأسواق منطقتنا. وبالنسبة للأسواق الأوروبية فسيتم الإنتاج في مصنع إمدن بألمانيا جنبًا إلى جنب مع ID.4.

صور فولكس واجن ID.7

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى