أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ID.6، كشف رسمي جُزئيًا!

هل تذكرون عندما كشفت وزارة الصناعة وتقنية المعلومات في الصين عن صورة فولكس واجن ID.4 قبل أن تكشف عنها الشركة رسميًّا؟ كان ذلك مُؤلم للشركة الألمانية التي تحاول -كجميع الصانعين- الإبقاء على بهجة العرض الرسمي الأول، ولكن الأمر لم يتوقف مع المُدمجة – كروس أوفر ID.4، فقد أظهرت تسريبات الوزارة ذاتها مؤخرًا صور الطراز الكهربائي الأكبر ID.6 … إنه لأمر مزعج بالتأكيد للشركة، ومفرح لؤلئك الذين لا يُطيقون الانتظار.

بالرغم من أن الصور المُسربة واضحة بما يكفي، إلا أنها لم تُظهر المقصورة، ولكن لا بأس باعتبارها “تصبيرة” لحين وصول البيانات التقنية الكاملة للسيارة المُدمجة الأكبر حجمًا، والتي ستتسع لسبعة ركاب. مع ذلك، لدينا لكم بعض المواصفات التقنية حول نظام الدفع نستعرضها أدناه:

نظام الدفع في فولكس واجن ID.6

من المُفترض أن تعتمد ID.6 القاعدة التقنية MEB المُخصصة للسيارات الكهربائية ضمن مجموعة فولكس واجن، ويدفعها محرك كهربائي بقدرة 201 حصان (150 كيلوواط) وعزم 390 نيوتن متر، يرتبط إلى بطارية بطاقة 82 كيلوواط ساعي، أي أننا نتحدث لمكونات مُشابهة لطراز ID.4. لكن في حين يستطيع ID.4 مع هذه البطارية السير لمسافة 402 كلم بالشحنة الواحدة حسب دورة EPA، فمن المُفترض أن يقل المدى التشغيلي لـ آي دي 6 لاعتبارات تتعلّق بالوزن والحجم.

ستوفر فولكس واجن أيضًا نظام دفع مع محركين كهربائيين -واحد على كل محور- للحصول على دفع رباعي وقدرة كُلية تبلغ 302 حصانين (225 كيلوواط)، وهو أيضًا نظام مُشابه للمتوفر للشقيقة الأصغر حجمًا.

على صعيد الأبعاد، ستكون ID.6 أطول من شقيقتها ID.4 بحوالي 19.8 سم، وهي تُطابق طول تسلا موديل X مع 4.876 متر. أما على صعيد التجهيزات والتوجه العام، فيمكن اعتبار آي دي 6 البديل الكهربائي لفولكس واجن تيرامونت.
كُل ما سبق يُعطينا لمحة عما ننتظره خلال العام المُقبل، أما التصميم فيمكن أن تحكموا عليه بأنفسكم، حيث أن الخطوط العامّة ناعمة مثل ID.4 وتعود بأصلها للهاتشباك ID.3، ولكن في ذات الوقت تبدو المُقدمة كبيرة بشكل واضح. يختلف لون الشريط المؤطر للسقف باختلاف النُسخة، فإما بلون السيارة أو بالأسود أو الفضي لتباين أكبر، كما تتباين أشكال العجلات المُتوفرة.

أخيرًا، سيتم إنتاج السيارة الكهربائية الجديدة في الصين وبثلاثة مستويات للتجهيزات، حيث ستُباع هُناك أولًا كطراز للعام 2022 لتنتشر في الأسواق العالمية لاحقًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: