أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

فولكس واجن ID.6 X وID.6 Crozz وجهان لعملة واحدة

لم ندع الفُرصة تمر في فبراير الماضي حين كشفت وزارة الصناعة وتقنية المعلومات في الصين عن صور فولكس واجن ID.6، فنشرناها مع المعلومات التي توفّرت لدينا آنذاك، أما اليوم وخلال فعاليات معرض شنغهاي للسيارات فقد قدّمت فولكس واجن الطراز الكهربائي رسميًا للسوق الصينية بحلّتين؛ ID.6 X و ID.6 Crozz.

نبدأ مع الحجم، فكما يُشير الاسم يزيد حجم التوأم ID.6 عن طراز ID.4، والفارق نحو 30 سم تصبٌّ في صالح الجالسين في الخلف وتُتيح وضع صف مقاعد ثالث لتتسع السيارة لسبعة رُكّاب أو ستّة مع اعتماد مقاعد مُنفصلة في الصف الثاني، وبالتالي يُمكن اعتبار التوأم الخيار الكهربائي البديل لـ فولكس واجن تيرامونت، ستكون ID.6 أطول من شقيقتها ID.4 بحوالي 19.8 سم، وهي تُطابق طول تسلا موديل X مع 4.876 متر. أما بالنسبة لاختلاف الشكل بين ID.6 X و ID.6 Crozz فمردّه تعاون فولكس واجن مع شريكين صينيين لإنتاجهما؛ ستُنتج ID.6 Crozz مع شركة فاو FAW، أما ID.6 X فستتعاون فولكس واجن بإنتاجها مع شركة سايك SAIC.

لتمييز الطرازين، قررت فولكس واجن تعديل الواجهتين الأمامية والخلفية، مع المصابيح والمصدّات، وكذلك العجلات وألوان بعض التفاصيل الخارجية. بأي حال، لا يُمثّل تصميم أي منهما مصدر إلهام لنا، ما وجهة نظرك بذلك؟

نظام الدفع

من الناحية التقنية، يعتمد التوأم الجديد القاعدة التقنية MEB، كمعظم السيارات الكهربائية من مجموعة فولكس واجن بما في ذلك فولكس واجن ID.4 وسكودا إنياك iV وتوأم أودي Q4 e-tron الذي رأيناه مؤخرًا، وسيتوفر بثلاث نُسخ مع محركات مُتزامنة بمغانط دائمة PMSM.

  • محرك كهربائي بقدرة 177 حصان (132 كيلوواط) وعزم 220 نيوتن متر، يرتبط إلى بطارية بطاقة 58 كيلوواط ساعي تُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 9.3 ثوان.
  • محرك كهربائي بقدرة 201 حصان (150 كيلوواط) وعزم 220 نيوتن متر، يرتبط إلى بطارية بطاقة 58 كيلوواط ساعي تُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 9.1 ثوان.
  • محركين كهربائيين بقدرة كُليّة تبلغ 302 حصان (225 كيلوواط) وعزم 310 نيوتن متر، يرتبط إلى بطارية بطاقة 77 كيلوواط ساعي تُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.6 ثوان.
    أما السرعة القصوى لجميع النُسخ فمحددة إلكترونيًا عند 160 كلم/ساعة.

لم يتم الكشف عن المدى التشغيلي وفق دورة WLTP التي نُفضّلها، مع ذلك، أشار بيان فولكس واجن أن السيارتين ستحققان مدى تشغيليًا بين 436 و 588 كلم وفق دورة NEDC الصينية، وبالتالي، فإن وصلت السيارتان إلى أسواق أخرى فقد تجد أرقامًا مُختلفة للمدى التشغيلي.

لا يوجد بيانات عن إمكانية وصول التوأم الجديد إلى أسواق أخرى غير الصين، ولكن كل شيء وارد. وبالحديث عن الصين، تُحضّر فولكس فاجن إطلاق ثمانية طرازات تحمل اسم ID في الصين بحلول عام 2023، ذلك بُغية أن يكون 50% من مبيعاتها في الصين سيارات كهربائية بالكامل.

أدناه التقديم الرسمي للسيارتين في الصين.

صور فولكس واجن ID.6 للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: