أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ID.4 GTX الواجهة الرياضية للمركبات الكهربائية

حازت فولكس واجن ID.4 على لقب سيارة العام العالمية 2021، ويعني هذا ببساطة أنها أفضل توليفة من العملانية والابتكار والتصميم والتقنية والأداء. لكن تعرف فولكس واجن أن هُناك من يرغب بمزيد من الأداء، ولذا قدّمت قبل ساعات نُسخة ID.4 GTX رياضية التوجه.

ستُخصص فولكس واجن الأحرف GTX لتمييز الطرازات الكهربائية ذات الأداء الرياضي، ومع أن الحرف X غير مُناسب تمامًا برأينا للارتباط بالسيارات الكهربائية، إلا أن الأمر طيب بتحديد عروض السيارات رياضية الطابع من فولكس واجن، حيث أصبحت مرتبة بالشكل الآتي: GTI للسيارات بمحرك بنزين
GTD للسيارات بمحرك ديزل
GTE للطرازات الهجينة
GTX للطرازات الكهربائية

ستأتي فولكس واجن ID.4 GTX بمحركين كهربائيين يُخرجان قدرة كُليّة تبلغ 295 حصان (220 كيلوواط)، أي أننا نتحدث عن زيادة بمقدار 94 حصان مقارنة مع النُسخة الأساسية من ID.4 والتي تأتي بمحرك واحد فقط. لكن الزيادة في القدرة ليست الفائدة الوحيدة، فاعتماد محركين يعني أيضًا الاندفاع بالعجلات الأربعة وبالتالي تحسين ترجمة القدرة الإضافية لأداء أفضل على كافة الطرقات.

تتسارع فولكس واجن ID.4 GTX من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.2 ثوان، أما السرعة القصوى فمحدّدة عند 180 كلم/ساعة.

فيما يتعلّق بالبطارية فهي بطاقة 77 كيلوواط ساعي وتمنح السيارة مدى تشغيليًا يصل إلى 480 كلم وفق دروة WLTP، أما عندما تحتاج شحن هذه البطاريات فيمكنك استخدام شاحن بقدرة 125 كيلوواط يُتيح سحب ما يكفي لقطع مسافة 300 كلم عند الشحن لمدة 30 دقيقة. وهذه الأرقام ليست مُغرية تمامًا مقابل الشحن السريع الذي تستطيع بعض السيارات الكهربائية الأخرى التعامل معه.

من الناحية الشكلية، تنحصر الاختلافات بالعجلات الكبيرة قياس 20 -21 بوصة كإضافة- ونقاط إضاءة على جانبي الواجهة مرتبة طوليًا وبعض التفاصيل بالأسود الصقيل، منها عاكس الهواء الخلفي ومداخل الهواء في الأمام. هناك ألوان مختلفة للمقصورة أيضًا؛ الجزء العلوي من لوحة القيادة وبطانة الأبواب يأتي بلون رمادي مُزرق مع درزات حمراء، فيما تتوزع علامات GTX على المقاعد والمقود وعتبات الأبواب.

يُمكن طلب فولكس واجن ID.4 GTX مع باقة رياضية تُقلل الارتفاع بمقدار 15 ملم وتأتي بمقود باستجابة أسرع، كما يُمكن طلب نظام تعليق مُتكيف، أما السعر فهو متوفرة حاليًا في ألمانيا، حيث سيبدأ من 50,415 يورو أي نحو 60,600 دولار أمريكي.

صور فولكس واجن ID.4 GTX

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: