أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن ID.3 وتعديلات متواضعة للعام 2024

عملت فولكس واجن على ترقية طراز ID.3 الهاتشباك الصغير للعام 2024، يشمل ذلك بعض التغييرات للشكل الخارجي، وتعديلات على خامات المقصورة.

من الخارج، تأتي فولكس واجن ID.3 المُحدّثة بتصميم جديد للمصد الأمامي مع منفذ تهوية “للبطاريات” تلقائي الفتح والإغلاق. هناك أيضًا فتحات طولية على جانبي المصد تُحسن تدفق الهواء على جانبي السيارة، ويُلاحَظ وجود غطاء أمامي جديد مُنتفخ، لا يتناسق برأينا مع الطابع العام للسيارة. بالمُناسبة، أزالت فولكس واجن اللوح البلاستيكي الأسود بين الزجاج والغطاء الأماميين، وتقول بذلك أن المُقدمة ستبدو أطول قليلًا.

تخلّصت السيارة من التفاصيل التي كانت موجودة خلف النوافذ الجانبية، وفي الخلف هناك مصابيح بتصميم مُختلف قليلًا. أما الذي قد يستحيل عليك ملاحظته هو انخفاض السيارة مقارنة بالسابق بواقع 6 ملم. 

في الداخل، هناك مواد جديدة أعلى جودة ومساند مريحة على بطانات الأبواب. هناك أيضًا تنجيد جديد بمادة سمُّوها Artvelours Eco، هي عبارة عن نسيج من الالياف الدقيقة يحتوي 71% من الأدوات البلاستيكية المُعاد تدويرها. عدا عن ذلك هناك شاشة أمام السائق بقياس 5.3 بوصة وشاشة وسطية بقياس 12 بوصة، فإن اخترت النُسخ الأعلى تجهيزًا فستحصل أيضًا على شاشة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي مدعومة بتقنية الواقع المعزز عند إظهار بيانات نظام الملاحة، وهي تُظهر البيانات وكأنها تطفو أمام السيارة على بُعد 10 أمتار.

والشيء بالشيء يُذكر، هُناك بيانات إضافية قد تظهر على الشاشات في حالات خاصة فقط، فتقنية V2X لربط المركبات بكل شيء تتلقى تنبيهات من المركبات الآخرى على الطريق أو الإشارات المرورية المزودة بهذه الخاصية، في محيط قطره 800 متر، وعند وجود أخطار كحادث مثلًا في الأمام، سيصلك التنبيه مباشرة على الشاشة حتى قبل أن ترى المُشكلة في الأفق. 

يُشار إلى أن سعة صندوق الأمتعة تصل إلى 1267 لتر عند طي ظهور المقاعد الخلفية، فإن احتجت لتحميل المزيد من الأمتعة فهناك مربط ينبثق من وراء لوحة الأرقام الخلفية لربط المقطورات… فكرة رائعة!

القاعدة التقنية

فيما يتعلق بالمكونات التقنية، هناك محرك كهربائي واحد مثبت في الخلف، يولد قدرة 201 حصان (150 كيلوواط) وعزم 310 نيوتن متر ينطلق بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.9 ثوان، أما نُسخة  ID.3 Pro S فتصل بالمقارنة في زمن 7.3 ثوان. 

الاختلاف الأهم يتمثل بطاقة البطاريات، فهناك خيار بطارية ليثيوم أيون بطاقة 58 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيلي وفق دورة القيادة WLTP يبلغ 426 كلم، وخيار بطارية أكبر بطاقة 77 كيلوواط ساعي تزيد المدى التشغيلي إلى 546 كلم. أما المُدة اللازمة للشحن من 5-80% عبر شاحن سريع بقدرة 120 كيلوواط فتُقارب 35 دقيقة. 

هذا وتوفر فولكس واجن الآن تقنية تزويد الطاقة الكهربائية من بطارية السيارة إلى الأشياء، وبالتالي فيمكنك استخدام الكهربائية لتشغيل المعدات بأنواعها في الخلاء -كما فعلنا مع هيونداي أيونك 5- أو ربط السيارة بالمنزل في حال انقطاع التيار الكهربائي مثلًا. 

سيبدأ سعر فولكس واجن ID.3  في ألمانيا من 44 ألف يورو، وعلى أن تُسلَّم نُسخ العام 2024 للعملاء في الربع الأخير من العام الحالي. 

صور فولكس واجن ID.3 الكهربائية للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى