أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن جولف R، بقدرة أعلى للعام 2022

لم تتأخر فولكس واجن كثيرًا بالكشف عن النُسخة عالية الأداء من طراز جولف الهاتشباك الشهير، فبعد الكشف عن الجيل الثامن من جولف العام الماضي، ونُسخات GTI وGTD وGTE في فبراير، قدّمت قبل ساعات نُسخة R، أعلى نُسخات جولف تجهيزًا وقدرة، وكطراز للعام 2022.

المُحرك هو محور الحديث طبعًا هُنا، وهو مؤلف من أربع أسطوانات سعة ليترين، يحمل الرمز EA888، مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 315 حصان (320 حصان متري) وعزم 420 نيوتن متر، أي بزيادة 27 حصانًا و41 نيوتن متر عن جولف آر الحالية. تجد الغازات العادمة طريقها من هذا المحرك عبر نظام عادم من أكرابوفيك Akrapovic بأربع فتحات خلفية، ومن المُفترض أن يُساعد هذا النظام بإضافة صوت مُميّز ورياضي للسيارة. بالنسبة لعلبة التروس فهي مزدوجة التعشيق بسبع نسب أو يدوية بست نسب تنقل العزم في الحالتين إلى العجلات الأربعة عبر مفاضل إلكتروني.

بما سبق، تستطيع فولكس واجن جولف آر الجديدة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.7 ثوان والوصول إلى سرعة محددة إلكترونيًا عند 250 كلم/ساعة.

لم تكتفِ فولكس واجن طبعًا بالتعديلات على المحرك، فحسّنت نظام التعليق مع نوابض رياضية أقصر ومخامد متكيّفة وقضيبًا مُقاومًا للتمايل أقسى وجسرًا سُفليًا subframe من الألمنيوم أخف وزنًا، من الخارج أدى تعديل نظام التعليق لانخفاض ارتفاع السيارة بمقدار 20 ملم مقارنة بـ جولف القياسية.

عُدِّل نظام الكبح أيضًا، حيث أصبحت أقراص الكبح الأمامية بقياس 358 ملم وعرض 33 ملم، وملاقط من الألمنيوم بمكبسين. ثم جاء نظام التوجيه حيث اعتمد الشركة الألمانية نظامًا بتوجيه مُتكيّف، أي أن نسبة التوجيه تختلف وفقًا لسرعة المركبة، فعند المناورة للركن في الأماكن الضيقة يُمكن تغيير زاوية توجيه العجلات بحركة بسيطة من المقود، أما على السرعات العالية ولدواعي السلامة تُؤدي ذات الحركة على المقود لتوجيه العجلات بزاوية أقل. يُشار إلى أن هذا النظام ليس بجديد ورأيناه على عديد من السيارات سابقًا.

هُنالك ست أنماط للقيادة يمكن الاختيار بينها وفقًا لحالة الطريق… أو السائق!؛ النمط المُريح Comfort والرياضي Sport والسباق Race والشخصي Individual، يُضاف لها النمط الخاص Special الذي يُشابه نمط السباق باستجابة المحرك وعلبة التروس ودواسة الوقود ولكن يُبقى نظام التعليق أنعم قليلًا ليحفظ العجلات متصلة بالطريق فوق الممرات المُتعرجة والأسطح غير المُستوية، تقول فولكس واجن أنها طورت هذا النمط على حلبة نوربورغرينغ. أخيرًا يأتي نمط درفت Drift الذي يسمح للسيارة بالانزلاق قليلًا تحت تأثير العزم.

أدناه حفل التقديم لـ فولكس واجن جولف آر الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى