أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن جولف GTI Clubsport تصبيرةٌ حتى وصول R

تريد فولكس واجن النُسخ المتاحة من طراز الهاتشباك الشهير جولف، حيث كنا رأيناها بالنُسخ العادية وتلك ذات الروح الرياضية GTI وGTD وGTE وكذلك ممدودة الصندوق وأولتراك، كما أن حق النُسخة R عالية الأداء محفوظ. بين هذه وتلك قررت فولكس واجن تقديم نُسخة GTI Clubsport معتمدة على GTI القياسية ولكن بتعديلات على المحرك وأنظمة الكبح والتعليق والتوجيه.

استطاعت فولكس واجن إنتاج قدرة 296 حصانًا (221 كيلوواط) من محرك الليترين الذي يحمل الرمز EA888 evo4، ذلك بتزويده بضاغط توربيني جديد مع مُبرِّد أكبر للهواء الداخل للمحرك، أما العزم فيصل إلى 400 نيوتن متر، وللمقارنة فإن قدرة GTI القياسية تبلغ 242 حصانًا (180 كيلوواط) وعزمها 370 نيوتن متر.

تستطيع هذه السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6 ثوان والوصول لسرعة 250 كلم/ساعة.

تم تعديل نظام التعليق ليصبح ارتفاع السيارة عن الأرض أقل بواقع 15 ملم مقارنة بـ GTI القياسية، كما استُخدمت مخامد متكِّيفة وعُدِّل نظام التوجيه لاستجابة أدق، وزادت فولكس واجن بتحسين هذه النُسخة باعتمادها مُفاضل إلكتروميكانيكي من طراز VAQ يمكن تعديل درجة اغلاقه وفقًا لنمط القيادة.

عدا عمّا سبق، شملت التعديلات تفاصيل خارجية مثل المصد الأمامي الجديد وعجلات بقياس 18 و19 بوصة وعاكس هواء خلفي بالأسود الصقيل ومن منافذ عادم على جهتي المصد الخلفي يفصل بينهم ناشر هواء شكلي. في الداخل تنحصر الاختلافات بالدرزات الحمراء هُنا وهناك وتلبيس المقاعد بقماش أو بالجلد إن أردت.

أنظمة متطورة لمساعدة السائق

توفر فولكس واجن في هذه النُسخة ذات أنظمة مُساعدة السائق المُستخدمة في جولف الجديدة، والتي تُوفر الدعم حتى سرعة 210 كلم/ساعة، حيث لا يتوجب على السائق توجيه السيارة أو كبحها، بل يتم الاكتفاء بوضع يد السائق على المقود “تحسُّبًا” لأي طارئ. وتقوم تقنية V2X -أو Car2X كما تُسميها فولكس واجن- بربط السيارة مع مُحيطها كالسيارات الأخرى التي توفر التقنية وكذلك البنية التحتية، وبحيث يُمكن للسيارة “استيعاب” ما يجرى حولها ضمن نطاق دائرة قطرها 800 متر بما في ذلك الإشارات الضوئية. فتعمل على تحذير السائق أو الكبح بما يُناسب الحالة، أو حتى اقتراح مسار جديد للوصول إلى الوجهة المطلوبة لوجود حادث في الأمام.

المصابيح مُتكيّفة بتقنية LED matrix، وهناك نظام للكبح التلقائي ورصد المشاة والحفاظ على المسار ورصد المركبات في المنطقة اللامرئية وغيرها

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: