أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

فولكس واجن جولف GTE، بحلة جديدة لعيون ورثيرسي

يجتمع عشاق فولكس واجن كل عام على ضفاف بحيرة ورثيرسي Worthersee الخلّابة في النمسا، وذلك في حدث مُنظّم يُسمى ملتقى ورثيرسي. يُعتبر هذا الحدث أكبر تجمع لسيارات فولكس واجن المعدّلة في العالم، وصار مؤخرًا أن ضم طرازات من أودي وسكودا وسيات وجميعها تنتمي لمجموعة فولكس واجن.

لكن الوضع هذا العام مُختلف، والفيروس التاجي المُستجد لا يزال يستطيع التحكم بالعالم، لذا، سيؤجل مُلتقى ورثيرسي حتى منتصف سبتمبر. ولتحميسنا حتى ذلك الحين، عملت فولكس واجن -كما العادة- على تقديم سيارة اختبارية، عُدِّلت من المتدربين لدى الشركة اعتمادًا على طراز جولف.

أتت النتيجة بنموذج Golf GTE Skylight الذي فضّل الإبقاء على نظام الدفع الهجين من جولف GTE وعمل على بعض التعديلات الشكلية. للتذكير، فإن فولكس واجن جولف GTE تعتمد محركًا من أربع أسطوانات سعة 1.4 لتر يرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية بست نسب من طراز DSG ويؤازره محرك كهربائي بحيث تُصبح القدرة الكُلية 242 حصانًا ويصل العزم إلى 400 نيوتن متر. البطارية بطاقة 13 كيلوواط ساعي وتكفي للسير مسافة 60 كلم على الطاقة الكهربائية الصرفة.

فولكس واجن جولف GTE سكاي لايت

نصل الآن للتعديلات التي حصل عليها النموذج الجديد، والتي رفعت من شأن طراز جولف بالكامل وجمَّلَته في عيوننا. في الحقيقة، لا نستطيع القول أن تصميم الجيل الثامن -الجديد- من جولف جميل تمامًا، فالمُقدّمة وهي على الأغلب أول ما يُلفت النظر مائعة الخطوط بشخصية خجولة، أما التعديلات التي نراها على النموذج الجديد فحسّنت المظهر العام بشكل كبير، فهناك تفاصيل أخرى تشد النظر مثل المُلصقات الزرقاء والكحلية على أجزاء الجسم، والسقف الأزرق، والعجلات التي تتضمّن أيضًا تفاصيل بالأزرق.

الأزرق هو السِّمة الأكثر وضوحًا هُنا، ويدل على نظام الدفع الهجين

عدا عن المُلصقات، تأتي العجلات بقياس 20 بوصة، وتتميّز المصابيح الخلفية باستغنائها عن عموم اللون الأحمر العادي لتبدو شفافة وتزيد من وضوح التفاصيل الأخرى. هُناك أيضًا عاكس هواء كبير في الخلف وتنانير جانبية للجسم مُستعارة من طراز جولف R. أما الأبهى في هذه السيارة فهي بالتأكيد مخارج العادم المعدنية، والتي صُنعت بتقنية الطباعة ثُلاثية الأبعاد.

في الداخل يعود الأزرق للسيطرة بشكل تلبيسات على المقاعد ودرزات وجلود، وإضاءة أيضًا. ثُم تنتبه للنظام الموسيقي الجديد، والذي يستغل حيّز الصندوق لحشر المزيد من مكبرات الصوت. تبلغ قدرة النظام 3110 واط! نعتقد أنك تستطيع معه تنظم مهرجان لآلاف من الحضور!

إلى جانب مكبرات الصوت في الصندوق، خطرت لمتدربي فولكس واجن الـ 16 العاملين على المشروع فكرة وضع سكوتر كهربائي يفي بمتطلبات التنقل في الأزقة والشوارع المُكتظة، بين موقف السيارة ووجهتك النهائية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: