أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

فولكس واجن كادي ستحتوي محركات ديزل نظيفة

نشرت فولكس واجن بعض الصور والمعلومات للجيل الرابع من طراز كادي Caddy الخدمي الصغير بانتظار تقديمه رسميًا نهاية الشهر الحالي.

ستتوفر فولكس واجن كادي بثلاث نُسخ للجسم، منها المُخصص للركاب والمُعد لنقل البضائع، وهي: كارجو Cargo الفان الصغير بلا نوافذ خلفية وماكسي Maxi الممدود وكذلك نُسخة MPV للركاب. وبخصوص التجهيزات فهناك ثلاثة مستويات هي: كادي ولايف وستايل. بهذا، تُغري كادي الجديدة شريحة واسعة من الزبائن وتُعِدُّ لمنافسةٍ قوية مع كل من بيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو وفيات دوبلو ورينو كانجو وسوزوكي APV وغيرها.

في حين يبدو التصميم الخارجي عاديًا، تبقى المقصورة الجديدة أكثر إثارة، فهناك شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي (بقياسات تتراوح بين 6.5 و10 إنشات) وشاشة تستبدل العدادات التقليدية، كما استغنت لوحة القيادة عن بعض الأزرار التقليدية لصالح أخرى تعمل باللمس -على طريقة جولف الجديدة وزر للتشغيل وآخر لتفعيل مكابح الاصطفاف، لكن بالرغم من أن الشركة الألمانية نشرت رسومات تُظهر اعتماد عتلة قصيرة لعلبة التروس بدلًا من المقبض التقليدي، إلا أن الصور الرسمية تُظهر مقبضًا تقليديًا وبما يُرجِّح احتمالية أن تكون هُناك نُسخة أعلى تجهيزًا مُستقبلًأ.

ستتوفر فولكس واجن كادي لأول مرة بعجلات قياس 18 بوصة وأبواب خلفية كهربائية التشغيل ومصابيح عاملة بتقنية LED، بالإضافة إلى 6 أنظمة سلامة جديدة.

فولكس واجن كادي 2021، التفاصيل الأهم

هناك العديد من التفاصيل المُهمة، مثل زيادة انسيابية الجسم -نسبيًا- ووصول مُعامل الانسيابية إلى 0.30 بدلًا من 0.33، وأنظمة السلامة العديدة التي تشمل المساعد في الرجوع للخلف والمساعد بالقَطْر ونظام الكبح التلقائي ومُثبت السرعة المُتكيّف الذي يتفاخر على العَلَن بوجود رادار منتصف المُقدمة، والتعليق الخلفي الجديد الأكثر تحملًا، ولكن الأهم من هذا وذاك هو بالتأكيد المحركات ونسبة استهلاك الوقود، ففي النهاية نعرف كادي كمركبة تجارية صغيرة.

تعتمد فولكس واجن كادي الجديدة القاعدة التقنية MQB، وبما يُتيح استخدام العديد من المُحركات، سواء العاملة بالبنزين أو الديزل أو الغاز المُسال، وتتراوح قدرات المُحركات المُتوفرة بين 74 و120 حصانًا. وبالنسبة لمحركات الديزل تحديدًا، تقول الشركة أن محركات TDI ستكون من الأقل تلويثًا في العالم -على ذِمّة فولكس واجن- وذلك بفضل محولين حفازين وجهازي بخ لمادة آدبلو AdBlue.

حتى الآن لم تنشر فولكس واجن التفاصيل الكاملة لأرقام استهلاك الوقود، ولم تُؤكد الإشاعات السابقة بخصوص إمكانية توفر كادي بنُسخة هجينة خفيفة، لكننا سننشر المعلومات فور توفرها.

Facebook Comments
المصدر
فولكس واجن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: