أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن أطلس إصدار بيك: منح السائق شعورًا وهميًا بالمغامرة

أطلقت فولكس واجن أطلس إصدار بيك Peak Edition، تستند إلى أطلس المُجددة للعام 2024، وعلمًا بأن التغييرات محصورة بإضافات شكلية تعزز مظهر السيارة دون تقديم الجديد على صعيد الأداء.

قدمت فولكس واجن في معرض نيويورك للسيارات 2023 NYIAS سيارة “أطلس إصدار بيك Atlas Peak Edition”، لا جديد هنا سوى أنها نُسخة ذات طلة أخشن وداكنة من السيارة المدمجة العائلية كبيرة الحجم “أطلس Atlas” – المعروفة في الأسواق العربية باسم “تيرامونت Teramont”.

تقول العلامة الألمانية بأن هذه الفئة مستوحاة من السيارة الاختبارية “أطلس بيزكامب Atlas Basecamp” من العام 2019، ذات القُدرات الكبيرة على الدروب الوعرة، إنما على أرض الواقع لا تقدم هذه السيارة قُدرات أكبر، إذ تنحصر التغييرات على إضافة مكونات مقاومة للخدوش على الجسم وأقواس العجلات، وسكك لثبيت الأمتعة على السقف جميعها باللون الأسود، وألواح حماية أسفل الجسم باللون الفضي، وناشر هواء باللونين الأسود والفضي وفتحات عادم كرومية، وعجلات قُطرها 18 بوصة باللون الأسود الصقيل مكسوة بإطارات مناسبة لجميع التضاريس، والمبرر بأنهم لا يُريدون التقليل من متعة سياقة السيارة.

من التغييرات البصرية المميزة للسيارة قسم من المصد الأمامي باللون الأسود على شكل علامة الضرب، مستوحاة من “أطلس كروس سبورت Atlas Cross Sport”، وعلبتا مرايا باللون الأسود، شريطان من الكروم اللامع بين المصابيح الأمامية، وطلاء حصري للجسم لون أخضر أفوكادو Avocado Green، أو الرمادي النقي Pure Grey. وللتميُّز، هنالك علامة لهذه الفئة باللون الأسود اللامع مع شعار الإصدار باللون البُرتُقالي والكروم.

نالت المقصورة نصيبها من التعديلات الشكلية؛ تنجيد جلدي صناعي بلون أسود تايتان Titan Black مع تشطيبات باللون الرمادي ودرزات بُرتُقالية متباينة، وتشطيبات باللون الأسود المعدني المرقط خاصة بهذا الإصدار على بطانة الأبواب، وعتبات أبواب باللونين الأسود والفضي. وتُذكر فولكس العميل بالتميز مع لوحة تحمل شعار “إصدار بيك” مُضيء جهة الراكب الأمامي وشعار آخر على عجلة القيادة. بخلاف ذلك، تحوز السيارة على ما حازته “أطلس” المُجددة للعام 2024، التي تستند إليها هذه السيارة، ومنها إعادة رسم خطوط المصابيح الأمامية والخلفية، وتحديث لأنظمة التشغيل ولوحة عدادات رقمية قياسها 10.3 بوصات، ونظام معلوماتي – ترفيهي قياسها 12 بوصة، ودعم الإقران بالهواتف الذكية باختلاف أنظمة التشغيل.

ميكانيكيًا، لا تغييرات، تعمل السيارة حصريًا بمحركٍ من أربع أسطوانات متتالية سعته لتران، مدعوم بضاغطٍ توربيني وتقنية الحقن المباشر للوقود TSI، قوته 269 حصانًا (198 كيلوواط)، وعزم دورانه 370 نيوتن – متر، يتصل بعلبة تروس آلية من ثمن نسب، مع نظام 4 موشن 4Motion للدفع على جميع العجلات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى