أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

رسم تشويقي جديد لـ فولكس واجن أماروك، ما علاقته بـ فورد رينجر؟

تشوِّقنا فولكس واجن للجيل الثاني من شاحنتها الخفيفة – بيك أب أماروك Amork، فبالرغم من بقاء الجيل الأول أنيقًا بخطوطه حتى اليوم، إلا أن تاريخ تقديمه يعود للعام 2010 وقد حان الوقت لتحديث المكونات التقنية ورفع مُستوى السلامة.

نُتابع تطوّر شراكة فولكس واجن وفورد في بعض القطاعات باهتمام، وستتمثّل إحدى ثمارها بالجيل الثاني من طراز أماروك الذي سيظهر على الأغلب العام القادم 2022. وقبل البدء بالحديث عن أماروك نسرد لكم باختصار أهم محطات الشراكة بين الصانعين الألماني والأمريكي:

  • أعلنت فولكس واجن وفورد عن شراكة استراتيجية لتطوير وإنتاج الشاحنات في يونيو 2018
  • انتشرت إشاعات عن إمكانية تطور التعاون إلى تحالف في أكتوبر 2018
  • توصلت الشركان لاتفاق بينهما لإقامة تحالف من أجل إنتاج المركبات التجارية في يناير 2019
  • وردت معلومات حول إمكانية إبرام اتفاقٍ للتعاون في مجال تطوير تقنيات المركبات الكهربائية والقيادة الذاتية في يونيو 2019
  • أبرمت الشركتان اتفاقًا لتوسعة التعاون ليشمل مجالي المركبات الكهربائية وتطوير تقنيات القيادة الذاتية في يوليو 2019
  • وقّعت الشركتان اتفاقيات لإنتاج الشاحنات الصغيرة ومتوسطة الحجم والمركبات التجارية والكهربائية في يونيو 2020

فولكس واجن أماروك، الجيل الثاني

عرفنا سابقًا أن الجيل الثاني لـ أماروك سيتشارك بالقاعدة التقنية مع الجيل القادم من فورد رينجر –وليس الجيل الحالي، وفي حين عرضت فولكس واجن رسمًا تشويقًا سابقًا لأماروك القادمة إلا أن الرسم الجديد يُظهر تفاصيل أكثر؛ هُنالك مقابض أبواب تقليدية ومصابيح انعطاف “غمازات” على المرايا الجانبية، كما رُسمت قضبان الحمولة على السقف وجاءت العجلات والإطارات برسم أكثر واقعية. يكشف الرسم الجديد أيضًا عن وجود مقبض داخلي مُثبت على عمود السقف الأمامي، يُساعد الركاب في تسلّق ونزول المركبة. أما تصميم المصد الأمامي وبالرغم من كونه أوضح من السابق إلا أنه غير مُقنع تمامًا لناحية تلاقي المصد مع المصابيح الأمامية. يُشار إلى وجود إيحاءات من تصميم تيرامونت في الخطوط المُمتدة بين المصابيح والنتوءات المُضلّعة لفُتحة التهوية.

أدناه الرسم الجديد لـ أماروك وأسفل منه الرسم السابق.

الرسم الجديد
الرسم السابق

لا وجود حتى الآن لمعلومات تقنية مؤكّدة، ولكن نكاد نجزم أن تصميم أماروك ورينجر سيختلف بشكل كبير وبحيث يعكس كل منهما هوية شركته، الصورة أدناه هي رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه فورد رينجر القادمة، ومُستمد من عدد من الصور التجسسية.

رسم على الكمبيوتر لـ فورد رينجر القادمة
Generated by pixel @ 2021-02-26T09:09:09.917643

التعاون لا يقتصر على أماروك ورينجر

تشمل نتائج التحالف إطلاق عروض جذابة بوتيرة متسارعة والاستفادة من عدة تقنيات لدى الشركتين. فإلى جانب أماروك / رينجر سيعمل التحالف على:

  • استخدام طراز فولكس واجن “كادي Caddy” وبيعه لدى فورد -على الأغلب باسم ترانزيت Transit
  • إنتاج شاحنة بضائع سعة 1 طن من تصنيع فورد، تُباع لدى العلامتين باسم ترانسبورتر Transporter
  • استخدام قاعدة فولكس واجن التقنية MEB المُخصصة للمركبات الكهربائية لإنتاج طراز من فورد مخصص للأسواق الأوروبية بحلول عام 2023

تتوقع الشركتان إنتاج ما يُقارب 8 ملايين مركبة من شاحنات البيك أب متوسطة الحجم والمركبتين التجاريتين المدرجتين في الاتفاقية التجارية خلال دورات حياة المنتجات.

وهُناك المزيد

بالإضافة إلى ما سبق، ستتعاون الشركتان مع “آرجو إيه آي Argo AI” المُتخصصة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات القيادة الذاتية. ففي الأسبوع الماضي، استكملت فولكس واجن الاستثمار الذي أعلنت عنه سابقاً في شركة “آرجو إيه آي” التي تتخذ من مدينة بيتسبرغ مقراً لها، ولدى فورد مصالح حالية فيها على صعيد الملكية والتطوير.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف بين فورد وفولكس واجن لا ينص على أية ملكية مشتركة بين الطرفين الذين سيواصلان التنافس في السوق.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: