أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن أماروك 2023، توأم ألماني لأمريكية معروفة

كشفت فولكس واجن قبل ساعات عن الجديد الثاني من الشاحنة الخفيفة-بيك أب أماروك كطراز للعام 2023، وكبديل ألماني للتوأم الأمريكي فورد رينجر، إليك كامل التفاصيل والمعلومات التقنية.

ليس سرًا أن فولكس واجن تعاونت مع فورد لإنتاج أماروك الجديدة، فالإتفاقية تتضمن تطوير فورد لعدة مركبات تجارية تستخدمها فولكس واجن، وبالمُقابل أن تطور الألمانية سيارات كهربائية لأجل فورد، لذا، فمن البديهي أن نجد في أماروك الجديدة مكوِّنات من فورد.
لكن بعكس التوائم الأخرى المعروفة في السوق التي تشترك في معظم مكوناتها، مثل ايسوزو D-Max و مازدا BT-50، تتميّز أماروك عن رينجر أكثر بالشكل الخارجي والداخلي، وتبقى هناك عناصر مشتركة مثل الزجاج الأمامي والسقف والنوافذ الجانبية والخلفية ومقابض الأبواب وعلب المرايا، بالإضافة طبعًا إلى النقاط الهيكلية الأساسية والتي تحدد الأبعاد.

بالمُجمل، تبدو أماروك أفخم بقليل مقارنة بـ رينجر، وقد يكون ذلك بسبب استخدام مصابيح IQ light الأمامية بتقنية المصفوفات، واعتماد تصميم مُختلف لفتحة التهوية. كما أن المصابيح الخلفية أعلى قدرًا أيضًا، والعجلات مميزة التصميم تتراوح قياساتها بين 18 و21 بوصة.

منذ العام 2010، بيع نحو 830 ألف فولكس واجن أماروك

ستتوفر فولكس واجن أماروك بخمس فئات للتجهيز؛ قياسي، ولايف Life، وستايل Style، وأفينتورا Aventura (في الصور باللون الأزرق)، وباناميريكانا Panamericana (في الصور بالبني). وهي بالمُناسبة أطول بشكل ملحوظ مقارنة بالجيل الأول، فقاعدة العجلات نمت 17.3 سم، وطول المقصورة زاد بنحو 9.6 سم، كما زاد الارتفاع -حسب العجلات والإطارات- بـ 1 سم.
هذا وسمحت الأبعاد الجديدة للمقصورة بزيادة قدرة التحميل على السقف، من 200 كلغ سابقًا إلى 350 كلغ. أما الحيز الخلفي فقادر على التعامل مع حمولة بوزن 1.6 طن.

تقول فولكس فاجن أيضًا إن أبعاد أماروك الجديدة تتناسب بشكل أفضل مع القيادة على الطرق الوعرة مقارنة بسابقتها، وتبلغ زوايا الاقتراب 29 درجة وزاوية الانحدار21 درجة وزاوية الخروج 21 درجة. كما ويُمكن طلب السيارة بألواح سُفلية لحماية المكونات وحلقات للقطر ومدخل مرتفع لهواء المحرك.

فولكس واجن أماروك 2023، المقصورة والسلامة

في الداخل ، تشترك فولكس فاجن أماروك الجديدة في عناصر من واجهة لوحة القيادة، مثل الشاشة الوسطية بقياس 10.1 بوصات قياسيًا و12 بوصة في النسخ الأعلى تجهيزًا، والشاشة أمام السائق بقياس 8 و 12 بوصة، وبعض عناصر التحكم الأخرى.
مع ذلك ، عملت فولكس فاجن على تمييز أماروك مع مقود جديد يُشابه المُستخدم بسيارات الشركة، وعتلة مختلفة لعلبة التروس ومفاتيح مميزة التصميم أيضًا. كما أن المواد المُستخدمة في المقصورة مُختلفة عن تلك في فورد. المقاعد ملبسة بالقماش في النسخة الأساسية، ولكن تحصل نُسختي أفينتورا وبان اميريكانا على مقاعد جلدية، الأمامية منها قابلة للتعديل كهربائيًا بـ 10 اتجاهات.

تعمل الشاشة الوسطية على ذات نظام التشغيل Ford Sync 4 مثل رينجر، ولكن أُعيد تصميم واجهتها باستخدام رسومات خاصة تشبه تلك في فولكس واجن جولف، والطيّب أنها ترتبط لنظام صوتي من هارمان كاردون Harmon Kardon مع ثمانية مكبرات صوت.

هناك أيضًا قاعدة للشحن اللاسلكي ونظام تكييف لمنطقتين وإضاءة محيطية لطيفة وتقنية الدخول للسيارة دون استخدام المفتاح. أما جيوب التخزين فمنتشرة في الأرجاء ويصل عددها لـ 20 حيز وصندوق.

الأهم هو انتفاع أماروك الجديدة من باقة لأنظمة السلامة غير متوفرة في الجيل الحالي، بما في ذلك الكبح التلقائي ومثبت السرعة المتكيف والتعرف على شاخصات المرور، والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، وخاصية الركن الأوتوماتيكي، والنظام المساعدة بالبقاء في المسار والذي يقوم على توسيط السيارة داخل مسارها على الطرق السريعة.

محركات فولكس واجن أماروك الجديدة، ومكونات أخرى

ستتوفر في خدمة فولكس واجن أماروك ثلاثة محركات من فورد، تنتج سبع مستويات للطاقة، وكالتالي:

  1. محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني ينتج 110 كيلوواط و 350 نيوتن متر، ويرتبط بعلبة تروس يدوية بخمس نسب تنقل العزم للعجلتين الخلفيتين. غالبًا سيتوفر هذا الخيار في منطقتنا.
  2. محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني ينتج 125 كيلوواط و 405 نيوتن متر.
  3. محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغطين توربينيين ينتج 154 كيلوواط و 500 نيوتن متر، يرتبط قياسيًا إلى علبة تروس بـ 10 نسب تنقل الحركة للعجلات الأربعة عبر نظام 4Motion.
  4. ذات المحرك السائق، ولكن ينتج للأسواق الأوروبية قدرة 150 كيلوواط وعزم 500 نيوتن متر، ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية بـ 6 نسب
  5. محرك ديزل V6 سعة 3.0 لترات مع ضاغط توربيني، ينتج 184 كيلوواط و 600 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية -من فورد أيضًا- بـ10 نسب.
  6. ذات المحرك السابق، ولكن يُنتج للأسواق الأوروبية قدرة 177 كيلوواط وعزم 600 نيوتن متر.
  7. محرك عامل بالبنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر مع ضاغط توربيني، ينتج 222 كيلوواط و 452 نيوتن متر.

من جهة أخرى، حصلت فولكس واجن أماروك الجديدة على نظام تعليق مُشابه لذلك في رينجر الجديدة، وكما الحال في أماروك الأولى تم تثبيت المخامد خارج قضبان القاعدة لتوفير المساحة. لكن ولبعض التمييز، تختلف نسبة نظام التوجيه في أماروك عن رينجر، كما أن نُسخة أفينتورا تحتوي مخامد ونوابض مختلفة للتعليق.

أصبحت أماروك الجديدة قادرة على عبور المسالك المائية بعمق 80 سم مقارنة بـ 50 سم سابقًا.

من المقرر أن ينطلق إنتاج الجيل الثاني من فولكس فاجن أماروك في مصنع سيلفرتون التابع لشركة فورد في بريتوريا بجنوب إفريقيا في سبتمبر. ومع ذلك، سيستمر إنتاج طراز الجيل الأول في مصنع فولكس فاجن الحالي في باتشيكو بالأرجنتين لبعض أسواق أمريكا الجنوبية.

صور فولكس واجن أماروك للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى