أحدث المواضيعخبر اليومسايك موتورفولكس واجن

خمسة طرازات خدماتية رياضية من فولكس واجن في شنغهاي

لم تنحصر طرازات فولكس واجن التي كُشِفَ عنها في معرض شنغهاي بالاختبارية I.D. Roomzz، فقد أقامت الشركة الألمانية حفلًا خاصًا عرضت فيه خمسة طرازات تنتمي لفئة السيارات الخدماتية الرياضية والمُدمجة – كروس أوفر.

لن نُناقش بالتفصيل جميع الطرازات الجديدة، فعلى الأغلب ستُخصص فقط للأسواق الصينية كالطرازات الأخرى التي تتعاون فولكس واجن بإنتاجها مع فاو FAW. ولكن سنبدأ مع سيارة مبنية على قاعدة تيرامونت/أطلس وبهيئة كوبيه كروس أوفر (كوبيه مدمجة)، حيث قد تجد طريقها لأسواق المنطقة.

سيارات فولكس واجن في معرض شنغهاي 2019

فولكس واجن تيرامونت اكس

عرضنا سابقًا بعض الصور المُسرّبة لـ تيرامونت X، ولدينا الآن الصور الرسميّة الأولى التي تُظهر تشابها واضحًا مع طراز فولكس واجن تيرامونت الجديد، مع واجهة أمامية وخلفية تُزيّنها مصابيح عاملة بتقنية LED مع أبعاد كُليّة تبلغ 4905 ملم طولًا و1989 عرضًا و1719 ارتفاعًا. وتعتمد تيرامونت X قاعدة العجلات ذاتها في طراز أطلس/تيرامونت، فيما يُقلل نظام التعليق ارتفاع المركبة بـ 59 ملم مُقارنة بطراز المقاعد السبعة.

وبحديثنا عن المقاعد، فلا توجد هُناك إشارة عن إمكانية توفر الطراز الكوبيه المُدمج بسبعة مقاعد، ونستبعد ذلك لانحدار السقف في الخلف. ولكن فيما يخص نظام الدفع، فستتوفر السيارة -في الصين أولًا- بمحرك من أربع أسطوانات سعة لترين وبضاغط توربيني، بقدرة 183 حصانًا أو 217 حصانًا حسب الفئة. كذلك سيتوفر محرك من ست أسطوانات VR6 سعة 2.5 لتر بقدرة 295 حصانًا وعزم 499 نيوتن متر. أما علبة التروس فأوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة عبر نظام 4MOTION.

فولكس واجن SMV

كشفت فولكس واجن أيضًا عن سيارة جديدة ضخمة سُمِّيَت SMV، وهي نتيجة لتعاون مُشترك مع مجموعة فاو FAW الصينية. إنها أكبر خدماتية رياضية على الإطلاق من فولكس واجن، حيث يصل طولها إلى 5.1 متر!

وبالرغم من حجمها الكبير، إلا أن SMV تعتمد قاعدة العجلات MQB المعروفة لدي المجموعة الألمانية، ويتوفر تحت تصرفها خيار محرك EA390 المكون من ست أسطوانات VR6 سعة 2.5 لتر مثل تيرامونت اكس، ذلك بالإضافة إلى خيار محرك اللترين للفئات الأقل تجهيزًا.

وكما هي الحال مع تيرامونت، لم تنشر فولكس واجن صورًا للمقصورة، ولكن أكدت أن SMV تحتوي سبع مقاعد مُريحة مع مساحات كافية للركاب حتى في الصف الأخير من المقاعد. ويُشار إلى أن تسمية الطراز مُشابهة لاختصار SUV ولكن مع M في المنتصف المأخوذة من كلمة multi-purpose أو مُتعدد الاستعمالات.

فولكس واجن SUV Coupe Concept

تأتي هذه السيارة كتعاون أيضًا مع فاو، وهي نُسخة الكوبيه من طراز تايرون Tayron المُخصص للسوق الصينية. القاعدة التقنية هي MQB والمحرك من 4 أسطوانات سعة لترين. وبالنسبة للحجم، يزيد طول هذه السيارة عن طراز تيغوان، ولكن يقل عن تيغوان Allspace ذات المقاعد السبعة.

فولكس واجن تي كروس

سبق وأن اطلعنا على هذه السيارة بالتفصيل، حيث تأتي كناتج للتعاون مع شركة شنغهاي لصناعة السيارات SAIC، وتُحمّس الشباب بكونها أصغر وأرخص طراز في تشكيلة فولكس واجن للسيارات الخدماتية الرياضية والمدمجة SUV/CUV.

التصميم العصري يبدو جليًا في خطوط المصابيح الأمامية الفريدة والشريط الضوئي الخلفي العامل بتقنية LED. أما أنظمة مساعدة السائق فتضم نظام التنبيه من مغادرة المسار ورصد المركبات في المنطقة المعمية والكشف عن المشاة وتفادي التصادمات الأمامية.

أما عن أنظمة الدفع، فهي أمامية في كل النسخ، مُتصلة قياسيًا بمحرك من ثلاث أسطوانات مُزود بضاغط توربيني سعة 1.0 لتر، قادر على توليد قدرة 94 حصان أو 113 وفقًا للنسخة، كما وفرت العلامة الألمانية خيارًا آخر من أربع أسطوانات ومُزود بضاغط توربيني أيضًا بسعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصانًا وخيارًا عاملًا بالديزل سعة 1.6 لتر وقدرة 94 حصانًا.

السيارة الخامسة هي الاختبارية الكهربائية  I.D. Roomzz ذات المقاعد السبعة، ويمكن الاطلاع على مواصفاتها عبر الرابط أدناه

اختبارية كهربائية جديدة من فولكس واجن بثلاثة صفوف من المقاعد

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: