أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

فولكس واجن جولف فارينت وأولتراك: للباحثين عن مزيد من المساحات… والقدرات!

هل جولف الجديدة أصغر من أن تستوعب كامل حاجيات العائلات الصغيرة؟ لا مشكلة إليكم شقيقتها ممدودة الصندوق باسم فارينت! هل ترغب بمزيد من القدرات؟ لا مشكلة، هناك أيضًا شقيقة أخرى أقرب إلى الفئة المدمجة “الكروس أوفر” باسم أولتراك!

لدى فولكس واجن حل لكل مشكلة كما هو واضح في المقدمة، ومن الطبيعي عندما يكون لديك طراز ناجح وفق كل المقاييس ويحمل اسماً أسطورياً في عالم السيارات “جولف” أن تقدم له كل أسباب النجاح والاستمرار. هذا ما عمدت إليه الألمانية من خلال طرح فئتين جديدتين؛ ممدودة الصندوق “ستيشن واغن” من جولف بجيلها الثامن الأحدث وذلك تحت اسم فارينت وأخرى من هذه الأخيرة ولكن مع خلوص مرتفع ومزيد من الزوائد وبعضاً من العبث بالخطوط الخارجية لمنحها بطاقة انتماء إلى نادي الفئة المدمجة “كروس أوفر”، ليس شكلياً فحسب بل بتعزيزها بنظام دفع رباعي.

فولكس واجن جولف فارينت

أكبر وأكثر عملانية

نمت جولف فارينت مقارنة بسلفها على صعيد الأبعاد، ويبلغ طول الجيل الجديد 4.63 متر فيما يعتمد قاعدة عجلات بطول 2.68 متر. سمحت الأبعاد الجديدة بتوفير مساحات أكبر داخل المقصورة منها حوالي 4 سم للأرجل فيما زادت سعة صندوق الأمتعة من 605 إلى 611 ليتراً، ويمكن زيادة هذا الرقم الأخير إلى 1,642 ليتراً بمجرد طي الصف الخلفي من المقاعد.

نبقى في صندوق الأمتعة الذي اكتسب المزيد من العملانية بفضل تركيب خطافات لتثبيت الحقائب ومخرجي كهرباء أحدهم 12 فولط والآخر 230 فولط.

تصميمياً وميكانيكياً وداخلياً، لا يوجد أي شيء جديد يذكر مقارنة بفئة الهاتشباك الأساسية، وحتى المصابيح الخلفية التي كان بإمكان المصممين وضع بعضاً من ابداعاتهم عليها لم تمسها أيديهم تقريباً… باختصار، فارينت هي جولف أكثر عملانية فقط لا غير!

الحل عند أولتراك!

بالمناسبة، أولتراك ليست بالجديدة على جولف، فالجيل السابق عرف هذه الفئة التي تجمع ما بين الممتدة الصندوق والمدمجة، فخلوصها أعلى بفارق واضح عن فارينت، وتتمتع إلى ذلك بنظام الدفع الرباعي الخاص بـ فولكس واجن والمعروف باسم “4Motion”. كما أنها حظيت بالكثير من اللمسات التصميمية الخارجية المميزة مثل الحواف السفلية البلاستيكية بما فيها التي تحيط بأقواس العجلات، وتم أيضاً تركيب سكك علوية لمزيد من العملانية، ويجب ألا ننسى مصابيح الضباب المميزة ولو أنها ليست بالجديدة.

فولكس واجن جولف أولتراك

يمكن لـ جولف أولتراك بفئتها الأقوى الاستفادة من عزم جيد لقطر وزن كبير بالنسبة لحجمها وذلك بما يصل إلى 2,000 كلغ.

أخيراً، ستصل كل من جولف فارينت وأولتراك إلى أسواق القارة العجوز قبل نهاية العام 2020 على أن تنطلق إلى خارج أسوار القارة الأوروبية بعيد مطلع العام 2021.

صور فولكس واجن جولف فارينت وأولتراك

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: