أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

صور فولكس واجن أطلس كروس سبورت تتسرب، وإليك التفاصيل الأولية

إليكم الصور الأولى لسيارة فولكس واجن أطلس كروس سبورت، والتي تتنازل عن السقف التقليدي لصالح آخر مُنساب كسيارات الكوبيه في مساعٍ لِلَحاقِ دُرجة لا نؤيدها تمامًا.

يتأرجح رأينا بخصوص السيارات المُنتمية لفئة المركبات الكوبيه المُدمجة Coupe Crossover، فنعارضها تارة لتخليها عن الصفة العملانية الأساسية لها: الصندوق الضخم، ثم نؤيدها باعتبارها توفر السلامة والأمان لارتفاعها عن الأرض، وتُحسن الانسيابية واستهلاك الوقود، ويبقى صندوقها كافٍ لحاجات الأفراد اليومية.

لذا، لاحظنا أننا صرنا ننتقي السيارات المنطقية -برأينا- انتقاءً، بلا تعميم شامل، وبهذا تبدو لنا تويوتا C-HR على سبيل المثال مقبولة لحجمها الكُلّي، وطبيعتها القريبة من الشباب، أما فولكس واجن أطلس كروس سبورت، والتي تسرّبت صورها الأولية على الانترنت قبل ساعات، فلا تبدو لنا مُقنعة، ولا جميلة أيضًا.

نترك لكم الخيار حسب حاجاتكم، أما المعلومات الأولية عن الطراز الجديد، فتُشير إلى امكانية الكشف رسميًا عن السيارة قريبًا كطراز مُخصص للعام 2020.

تتشابه الخطوط الرئيسية مع طراز فولكس واجن أطلس الجديد، والذي يُسمّى في منطقتنا بـ تيرامونت، وتُزيّن الواجهة الأمامية والخلفية مصابيح عاملة بتقنية LED مع أبعاد كُليّة تبلغ 4905 ملم طولًا و1989 عرضًا و1719 ارتفاعًا. وتعتمد أطلس كروس سبورت قاعدة العجلات ذاتها في طراز أطلس/تيرامونت ولكن مع تقصيرها 132 ملم، فيما يُقلل نظام التعليق ارتفاع المركبة بـ 59 ملم مُقارنة بطراز المقاعد السبعة.

وبحديثنا عن المقاعد، فلا توجد هُناك إشارة عن إمكانية توفر الطراز الكوبيه المُدمج بسبعة مقاعد، ونستبعد ذلك لانحدار السقف في الخلف. ولكن فيما يخص نظام الدفع، فستتوفر السيارة بمحرك من أربع أسطوانات سعة لترين وبضاغط توربيني، أو محرك من ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر. كما يُشاع إمكانية توفر السيارة بمحرك VR6 سعة 2.5 لتر. أما علبة التروس فأوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة عبر نظام 4MOTION.

أدناه الصور المتوفرة للسيارة، وسنزودكم بالمزيد فور توفره

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: