أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

تحسينات هيونداي فينيو 2023، أحسن.. جُزئيًا

كشفت هيونداي عن طراز فينيو Venue الصغير المُدمج لأول مرة في أبريل 2019 كطراز للعام 2020، ورغم حداثة عمرها، قررت الشركة الكورية أن الوقت قد حان لإجراء تحسينات تُعزز تواجد صغيرتها في الأسواق.

تستفيد هيونداي فينيو المُحدّثة للعام 2023 من عدة تعديلات على التصميم قرّبت واجهتها من شقيقتيها باليسيد وتوسان؛ شبك التهوية أصبح من الكروم الداكن والمصابيح متّصلة به، وأدنى منها بقيت المصابيح المنفصلة بذات الحجم تقريبًا، ولكن أُضيفت قطعة بلاستيكية مطلية بالفضي تُحاكي ألواح الحماية السُفلية لسيارات الطرقات الوعرة. في الخلف، هناك مصابيح جديدة عريضة التصميم ترفع من شأن السيارة نسبيًا، يُكمّلها مصد جديد أيضًا.

أهم ما يُميّز المقصورة نظام معلومات ترفيهي جديد مع شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8 بوصات تصلها التحديثات لاسلكيًا، كما ويرتبط إلى تطبيق بلولينك من هيونداي للتحكم بالسيارة عن بُعد، بما في ذلك القفل والفتح والتدفئة والتبريد وغيرها. هذا ويدعم هذا التطبيق الأوامر الصوتية باستخدام اليكسا و جوجل.

هناك منافذ USB أمامية وخلفية وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا، وست وسائد هوائية، وصندوق قفازات مُبرّد بهواء المُكيّف.. قد يُساعد في حفظ بعض الفاكهة والشوكولاته مناسبة للأكل في الطقس الحار. كما يستفيد الجالسون في الخلف من فتحات تكييف ومقاعد قابلة للإمالة بزاويتين.

محركات هيونداي فينيو 2023

أبقت هيونداي على قائمة المحركات -في السوق الهندية حيث تم الكشف عن السيارة المُحسّنة- كما هي؛

  • محرك كابا 1.2 MPi الذي ينتج 82 حصانًا وعزم 113.8 نيوتن متر ويرتبط حصريًا لعلبة تروس يدوية بخمس نسب.
  • محرك كابا 1.0 T-GDi مع ضاغط توربيني، يُنتج قدرة 118 حصانًا وعزم 172 نيوتن متر، ويمكن طلبه إما بعلبة التروس اليدوية الذكية iMT بست نسب، أو بعلبة التروس الأوتوماتيكية DCT بسبع نسب.
  • محرك 1.5 CRDi العام بالديزل بقدرة 99 حصان وعزم 240 نيوتن متر.

هذا ولم تتطرق هيونداي لمحرك غاما Gamma المكون من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر والذي يتميز بتقنية Smartstream التي تُكرّس مداخل ثُنائية لحقن الوقود مع بخاخات مُحسّنة لزيادة الكفاءة الحرارية وبالتالي تحقيق معدل استهلاك للوقود يبلغ 7.1 لتر/100 كلم.

عدا عمّا سبق، هناك ثلاثة أوضاع للقيادة؛ Eco و Normal و Sport تعمل على تعديل استجابة المحرك وعلبة التروس وتُحمس السائق عبر تغيير لون الرسومات على مجموعة العدادات الرقمية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: