أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

يُمكنك الآن طلب فولفو XC40 الكهربائية في المنطقة

بعد الكشف عن النُسخة الكهربائية من طراز XC40 في أكتوبر الماضي، أعلنت فولفو عن فتح باب الحجوزات على السيارة المُدمجة الصغيرة -وهي أولى سيارات فولفو الكهربائية بالكامل.

من المُفترض أن تصل السيارة للأسواق في وقت لاحق من العام الجاري، لكن المتوفر حاليًا هو إمكانية حجزها “أو ابداء الاهتمام بالشراء” ذلك بالرغم من أن فولفو لم تكشف عن السعر بعد ولم تؤكد كذلك إمكانية وصولها لجميع الأسواق. على كُلٍ، ستتوفر فولفو XC40 Recharge P8 الكهربائية بالكامل في عدد من أسواق المنطقة -ومنها سوق الإمارات- وإلى جانبها ستتوفر النُسخة الهجينة في الربع الأخير من عام 2020.

تطمح فولفو إلى زيادة نسبة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل إلى 50% من إجمالي المبيعات العالمية بحلول عام 2025، فيما ستكون الحصة المُتبقية للسيارات الهجينة.

يُشار إلى أنّ فولفو باعت 46,000 سيارة هجينة في عام 2019، بزيادة بلغت 23% عن عام 2018، وأكثر من ضعف الكمية التي بيعت في عام 2017. أمّا في الربع الرابع من عام 2019، فقد شكّلت السيارات الهجينة والقابلة للشحن أكثر من 20% من إجمالي سيارات ’فولفو‘ المباعة في أوروبا.

مُغرية كيفما نظرت إليها

فولفو XC40 ريتشارج

تستفيد السيارة من مُدخرة طاقة سعة 78 كيلووات ساعي، يُمكن استغلال 75 كيلووات ساعي منها، تكفي لاجتياز 400 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة وفق “اختبار دورة القيادة العالمية المُوحدَّة للمركبات الخفيفة WLTP”، ويُمكن شحن 80 بالمئة من سعة مُدخرة الطاقة خلال 40 دقيقة عند استخدام شاحن سريع.

تندفع السيارة بالعجلات الأربعة، بواسطة مُحرِّكيَن كهربائِيَيْن، واحد على كل محور، يُقدِّم نظام الدفع الكهربائي هذا أداءً فوريًا ومُرتفعًا، مع إجمالي 408 أحصنة و 660 نيوتن – متر من عزم الدوران، وهو رقمٌ أكثر من كافٍ لمركبةٍ مُدمجةٍ صغيرة.

شكليًا، لا تختلف المركبة كثيرًا عن شقيقتها التقليدية، بل حتى المصابيح تتمتع بالطلة الجريئة الجديدة للشركة، تصميم “مطرقة ثور Thor Hammer”، وتنحصر الاختلافات ببعض التغييرات الشكلية في التصميم، واعتماد شبكة تهوية مُصمتة، وطلاء جُزء من السيارة؛ النصف السُفلي للمُقدِّمة وعُلب المرايا الجانبية والسقف بلونٍ أسود. كما يتوافر خيار لوني جديد حصري “الأخضر المريمي Sage Green”، أي لون أخضر مائل للرمادي أو شمعي.

الميزة الأخرى التي تتفوق بها “أكس سي 40 ريشارج” على مُنافساتها وجود صندوق أمتعة أمامي Frunk، نتيجةً لغياب مُحرِّك الاحتراق الداخلي، وإن كانت سعته ليست بالكبيرة، لكنها فكرةٌ تُشكر عليها الشركة السويدية، التي تُثبت بأنها لم تفقد إحساسها بالتصميم العملاني.

بالانتقال للمقصورة، مرةُ أخرى، لا تغييرات كبيرة مُقارنةً بالنُسخة “العادية”، فهي لا تفتقد لعملانية التصميم الإسكندنافي والفخامة الملحوظة، لكن غير المُبهرجة – في تشطيبات المقصورة، إلا أن هنالك بعض التحديثات، على غرار نُسخة أحدث من نظام تشغيل النظام المعلوماتي الترفيهي Infotaintmetnt، وهو من نُسخة مُشتقة من نظام التشغيل “أندرويد Android” للهواتف الذكية، مع خاصية “مُساعد غوغل Google Assistant”، فضلًا عن طيف واسع من خدمات غوغل المعهودة: الخرائط ومتجر التطبيقات وغيرها، كما يُمكن تحديث هذا النظام لاسلكيًا. والميزة الأهم لهذا النظام هو توافقه مع منصة التواصل الرقمي “أون كول On Call” من فولفو، ومن بين وظائفه تمكين السائق من تتبع نشاط المركبة، ومُستويات الشحن، لهذا النظام ميزة لطيفة أخرى أن السائق الذي يستخدم هاتفًا ذكيًا بنظام أندرويد سيكون مُعتادًا على النظام المعلوماتي الترفيهي للسيارة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: