أحدث المواضيعخبر اليومفولفوفيديو

فولفو تعرض مستقبلها، ونحن نتخوّف من ذلك!

لدى فولفو بعض من أجمل السيارات في السوق؛ لذا فعندما تُقدم مركبة اختبارية تُظهر الخطوط الرئيسية لسيارات المُستقبل نتعامل مع الأمر باهتمام، وكنا حتى الآن مرتاحين للاختبارية 360c لطيفة الطابع جميلة القَسَمات، وبقينا نتغزّل بـ S60 وV60 وXC60 حتى ظهرت هذه الاختبارية الجديدة المُسمّاه ريتشارج Recharge، ولا نعرف الآن إن كان لتخوّفنا سبب مُقنع!

من المعروف أن فولفو ستتخصص بالسيارات الكهربائية حصريًا بحلول العام 2040، وتُعدِّ حاليًا لجيل جديد من السيارات الكهربائية وتعمل على الوصول للحياد الكربوني عبر استخدام الفولاذ المُصنع بالكهرباء وتشغيل مصانعها بالماء والرياح وزيادة نسبة البلاستيك المُعاد تصنيعه في سياراتها. لذا، فقد كشفت اليوم عن الاختبارية ريتشارج لتكون حسب تعبير الشركة السويدية “بيان للجيل القادم من الطرازات الكهربائية بالكامل”.

إلى جانب الأفكار الرائعة التي طرحتها الاختبارية ريتشارج بخصوص رفع مستوى السلامة وتعزيز قدرات أنظمة مُساعدة السائق –والتي كانت فولفو تحدّثت عنها قبل أيام– جاءت ريتشارج لتُظهر الخطوط الرئيسية للغة التصميم الجديدة “أقل ولكن أفضل less but better”، والحقيقة أن للاسكندنافيين باع طويل وشهرة طيبة في إخراج تصاميم أنيقة وبسيطة لعديد من المُنتجات تُنفِّذ في ذات الوقت الغاية منها بذكاء وبلا تكلّف. بيد أن ريتشارج أتتنا بخطوط أقرب للباردة -على الأقل من الخارج- نخشى أن تفتقد معها نُسخة الإنتاج التجاري للسحر والجمال الذي رأيناه في طرازات S60 وXC60.

يُعزز قلقنا أن المُصمم المُبدع ثوماس انينلات Thomas Ingenlath ترك رئاسة قسم التصميم في فولفو عام 2017 ليُصبح الرئيس التنفيذي لشركة بولستار، وحل بدلًا منه في فولفو المُصمم روبن بايج Robin Page، وبالتالي قد نشهد تغيرًا في أسلوب إخراج التصاميم النهائية. ثم نعود لنتذكر أن المُصمم روبن بايج كان قبل فولفو عمل كرئيس لقسم التصميم الداخلي في بنتلي وقبلها تدرّب في جاكوار وصمم سيارات لحساب رولز رويس وبيوغاتي، وبالتالي فلديه الخبرة الكافية والموهبة لإخراج تصاميم رائعة.

بأي حال، سندع الطاقة السلبية التي حلّت على الخبر جانبًا، ونحن على يقين بأن هُناك من سيعشق فولفو القادمة سواء أعجبتنا أم لم تُعجبنا!

تصميم فولفو ريتشارج

تتضمن فلسفة التصميم الجديدة “أقل ولكن أفضل” فكرة التخلص من “العناصر غير الضرورية” والسماح بـ “تنفيذ عالي الدقة.”؛ في المقدمة استُبدِلت شبكة التهوية التقليدية بـ “هيكل يشبه الدرع” يتميز بشعار فولفو المضيء ويُحاط بتصميم مُجدّد لمصابيح مطرقة ثور Thor’s Hammer المعروفة، حيث أصبحت المصابيح نحيلة وتظهر رسومات مُختلفة. وفي الخلف، جاءت المصابيح الخلفية نحيلة أيضًا على طرفي باب الصندوق المُقعّر. أما المظهر الجانبي فيُعزز الطابع الرشيق للمركبة مع عتبات سوداء عريضة تلتهم جُزءًا من ارتفاع الأبواب.

بالحديث عن الأبواب فهي تفتح كما “أبواب الخزانة” حيث تفتح الأبواب الخلفية للوراء، فيما جاءت المقابض مخفية كما الدُرْجَة السائدة. أما السقف فمن الزجاج تتقدّمه وحدة استشعار لتحديد المدى بالضوء – ليدار.

سحر المقصورة يُعوّض كل شيء

في الداخل، تستمر فكرة “أقل ولكن أفضل”، حيث سيجد السائقون لوحة عدادات مبسطة مع شاشة طولية للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 15 بوصة. كما أن هُناك شاشة صغيرة خلف المقود مُباشرة.

المقاعد منفصلة عن بعضها وذات شكل يحضن الجسم، وهي مُلبّسة -كما المقصورة- بمواد صديقة للبيئة. هناك أيضًا حجرات تخزين عديدة، ولا يمكن نسيان الأرضية المُسطحة بالكامل والتي أتاحت تخصيص مكان بين المقاعد لوضع الحاجيات.

يقول روبن بايج، رئيس قسم التصميم في فولفو للسيارات: “يدمج التصميم الداخلي أحدث تقنيات تجربة المستخدم لدينا مع مواد جميلة ومستدامة وطبيعية.”، وأضاف أن كل جزء من مكونات المقصورة : “يشبه قطعة فنية ويمكن أن يقف بمفرده كأثاث فردي في غرفة “.

نتّفق مع روبن فيما يخص المقصورة، ولكن رجاءً اجعلوا التصميم الخارجي أجمل!

صور الاختبارية فولفو ريتشارج

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: