أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

شاحنة فولفو الكهربائية FH تصل المنطقة

أعلنت شركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) عن إطلاق أول شاحنة كهربائية ثقيلة في منطقة الشرق الأوسط، وهي من طراز فولفو FH.

كانت فولفو بدأت ببيع شاحنتها الكهربائية FH على نطاق محدود في أوروبا عام 2021، وتوسّعت العام الماضي لتصل مؤخرًا إلى منطقتنا كخيار للنقل الإقليمي والتوزيع. يصل وزن هذه الشاحنة إلى 44 طنًا، مع ذلك يمكن أن يصل المدى التشغيلي إلى 300 كلم تُتيحه بطاريات بطاقة 540 كيلوواط ساعي.

وفقًا للشركة السويدية، سيحتاج شحن البطارية 2.5 ساعتين فقط عبر التيار المستمر (بقدرة 250 كيلوواط)، ويزيد إلى 9.5 ساعات إن استُخدِم التيار المتردد (بقدرة 43 كيلوواط). علبة التروس من طراز I-Shift بـ 12 نسبة. أما قدرة المحركات الكهربائية الثلاثة فتصل إلى 657 حصانًا (490 كيلوواط / 666 حصان متري). للمقارنة، تتراوح قدرة شاحنة فولفو FH العاملة بالديزل سعة 12.8 لتر بين 279 و397 كيلوواط، وتحتاج صيانة كل عام/100 ألف كلم لاستبدال زيت المحرك التي تبلغ كميته 33 لترًا.

هذا ويُشار إلى أن الشاحنة الكهربائية هي الإضافة الثانية إلى أسطول النقل لدى فولفو في المنطقة، فإن أردت حجمًا أصغر، فهناك عروض متزايدة من الشاحنات الكهربائية. أما إذا كُنت مهتمًا بسيارات فولفو الكهربائية فيمكن الاطلاع على الرابط هُنا، علمًا بأن أصغر وأسرع سيارة في تاريخ علامة فولفو كهربائية أيضًا!

تم بيع الشاحنة الأولى لشركة يونيليفر، الرائدة في مجال السلع الاستهلاكية، لتشغيلها في الإمارات. وتروّج الفطيم أنه ومن خلال الاستثمار في شاحنات فولفو الكهربائية، يمكن لشركاء الأعمال، ليس فقط تزويد أساطيلهم بالكهرباء، بل أيضًا أن يصبحوا روادًا في حركة النقل الخضراء، وبالتالي ضمان مستقبل أفضل لنا جميعًا.

تهدف فولفو لتحقيق الإنبعاثات الصفرية في سلسلة الإنتاج بحلول عام 2039. وتؤكد أن الخدمات اللوجستية ستؤدي دوراً حاسماً في تحقيق هذه التطلعات حيث تساهم بنسبة تصل إلى 15% من الانبعاثات.
أخيرًا، تُجمّع شاحنات فولفو FH في السويد والعديد من الدول الأخرى، منها مصر واليابان والبرازيل والهند وروسيا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى