أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

فولفو تُصنّع المحركات الكهربائية داخل الشركة، لماذا؟

أعلنت شركة فولفو السويدية للسيارات عزمها تصميم وتطوير المحركات الكهربائية للجيل المقبل من طرازات فولفو داخل الشركة وذلك تحضيرًا لأن تُتخصّص حصرًا بإنتاج السيارات الكهربائية.

افتتحت فولفو في الثاني من الشهر الحالي مختبراً كهربائياً جديداً في مدينة شنغهاي الصينية ليكون الإضافة الأحدث إلى شبكتها من المنشآت العالمية المختصة بتطوير واختبار مكونات السيارات الكهربائية. وينضم المختبر الجديد إلى مرافق تطوير المحركات الكهربائية القائمة بالفعل في غوتنبرغ بالسويد ومختبرات البطاريات في كُلّ من الصين والسويد. بخصوص مُختبر شنغهاي فسيُركز بشكل رئيسي على تطوير المحركات الكهربائية لاستخدامها في السيارات الهجينة -مبدئيًا- والكهربائية بالكامل القائمة على الجيل الثاني من القاعدة التقنية SPA 2 التي لم يتم الكشف عنها بعد.

لِمَ التصنيع داخل الشركة؟

يعني تنفيذ المشاريع داخل فولفو وبدون الاعتماد على شركات توريد أجزاء السيارات، يعني القدرة على تقليل الوقت المطلوب للتطوير، وكذلك هندسة المُحركات لتتوافق بالضبط مع توجُّهات الشركة ومتطلبات طرازاتها، كما سيعني بالمُجمل زيادة كفاءة نظام الدفع لكونه مُصمم خصيصًا لـ فولفو. في هذا، يقول هنرك غرين Henrik Green الرئيس التنفيذي للتقنية في فولفو أن تطوير المحركات داخليًا سيُمكّن فريقه من شحذ وتطوير أجزائها بشكل أفضل وكذلك الحصول في النهاية على مُنتج خاص يُقدم تجربة قيادة مُتفردة في سيارات فولفو.

Volvo Cars Electric Motor

لمّح البيان الصحفي عن نية الشركة توفير إمكانية القيادة بدواسة واحدة -على طريقة نيسان وبي ام دبليو وغيرها- بحيث تستخدم دواسة الطاقة للتسارع وبمجرد رفع القدم عنها تتباطئ السيارة بفعل نظام الكبح بالتوليد المُعاكس، أما دواسة المكابح فتبقى للحالات الاضطرارية.

تطمح فولفو إلى زيادة نسبة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل إلى 50% من إجمالي المبيعات العالمية بحلول عام 2025، وعلى أن تكون السيارات المُتبقية بنظام دفع هجين.

Volvo XC40 Recharge P8 AWD in Glacier Silver

للعلم، أطلقت الشركة بداية العام الحالي أولى سيارتها الكهربائية بالكامل، وهي إكس سي 40 ريتشارج XC40 Recharge، ومعها فتحت فولفو خط سيارات ’ريتشارج‘، وهو الاسم الذي تطلقه على سياراتها الكهربائية والهجينة القابلة للشحن.

إلى ما سبق، أشارت فولفو نيتها تقليل الانبعاثات الكربونية في شبكة التصنيع ومختلف جوانب عملياتها وسلاسل التوريد عبر إعادة التدوير واستخدام المواد والطاقة النظيفة بما فيها الرياح والماء. كانت الشركة وضعت هدفًا لتقليل انبعاثات الكربون لكل سيارة بنسبة 40 بالمئة للفترة بين 2018 و2025.

تود أن تصل فولفو إلى الحياد الكربوني لجميع عملياتها ومُنتجاتها في العام 2040

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: