أحدث المواضيعخبر اليومفولفوفيديو

فولفو C40 الكهربائية، بسقف مُناسب وحيز التحميل نفسه!

فتحت فولفو باب الحجوزات على طراز XC40 ريتشارج الكهربائي بالكامل في منطقتنا مطلع العام 2020، فإن كُنت ممن يُفضّلون الشكل على العملانية فهناك طراز C40 ريتشارج الجديد بالكامل، والذي يأتي كثاني سيارات فولفو الكهربائية.

إنها ثاني سيارات فولفو الكهربائية ولكن أول سيارة من العلامة السويدية يتم تصميمها من الأساس لتتوفر حصرًا بنظام الدفع الكهربائي، كما ستتوفر هذه السيارة حصرًا للبيع عبر الإنترنت، لا داعي للانتظار وترقّب إعلان الوكيل في منطقتك، فقط تابع من وقت لآخر موقع الشركة للتحديثات، علمًا بأن الحجز مفتوح حاليًا مع دفعة أولى مقدارها 500 دولار أمريكي.

لا بُد من الإشارة إلى إعلان فولفو إيقاف تصنيع السيارات العاملة بالوقود الأحفوري بدءًا من العام 2030، حيث ستقصر عروضها على السيارات الكهربائية حصرًا وتتوفر للشراء عبر الإنترنت.

ستتوفر السيارة بسبعة ألوان؛ الأبيض والفضي والأخضر الميرمي والرمادي والأسود والأحمر والأزرق، ولن تحتوي مقصورتها الجلد الطبيعي إطلاقًا، فذلك سيزعج بالتأكيد أصدقاء البيئة. لكن الأهم كما يعرف الجميع هو نظام الدفع الكهربائي، وفي هذا تقول فولفو أن C40 ريتشارج الجديدة ستسطيع قطع مسافة 420 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن (وفق دورة WLTP) أو 338 كلم وفق دروة EPA وذلك بفضل بطارية بطاقة 78 كيلوواط ساعي.

ماذا عن القدرة والأداء؟

على صعيد الأداء، سيكون تحت تصرف فولفو سي 40 ريتشارج محركين كهربائيين يرتبطان للعجلات الأربعة ويُنتجان قدرة كُليّة تبلغ 402 حصانين وعزم 660 نيوتن متر، وبذلك تتسارع السيارة “الكوبيه المُدمجة” من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.8 ثوان، أما السرعة القصوى فمحددة إلكترونيًا كما جميع سيارات فولفو عند 180 كلم/ساعة بغض النظر عن نظام الدفع أو القدرة.

تعتمد فولفو سي 40 ريتشارج القاعدة التقنية CMA مثل شقيقتها XC40، وسيُتاح لها استخدام الشاحن السريع بقدرة 150 كيلوواط لتستطيع شحن البطارية حتى 80% في غضون 40 دقيقة، أو حوالي 80-100 كلم من المدى مع كل 10 دقائق شحن.

أما إذا كُنت تنوي شحن السيارة من المنزل، فالأفضل استخدام الصندوق الإضافي الذي يُباع منفصلًا ويوفر 3 فاز وقدرة 11 كيلوواط، بهذه الحالة يُمكن شحن السيارة لثمانية ساعات حتى 100% أو حوالي 50-60 كلم لكل ساعة شحن. لا تُتعب نفسك بشحن السيارة من مقبس منزلي عادي، فشحنها حتى 100% سيحتاج بين 40-72 ساعة! فقط احجز سيارتك ومعها الصندوق الإضافي Wallbox.

Volvo C40 Recharge

في الداخل، تأتي السيارة بنظام معلوماتي ترفيهي يستطيع استقبال التحديثات لاسلكيًا – أي بدون الحاجة لزيارة الوكيل – كما سيوفر تطبيقات من جوجل بما فيها الخرائط ومساعد جوجل والتطبيقات الأخرى. لكن لن يستمتع ركاب المقاعد الخلفية تمامًا بالمساحة كما الحال مع XC40 ذات السقف التقليدي؛ في C40 ينساب السقف للأسفل والخلف فيلتهم حوالي 4 سم من الحيز بالمقارنة.

الشكل العام مُشابه لـ XC40 خصوصًا في المقدمة، ذلك بالرغم من اعتماد مصابيح جديدة بتقنية بكسل وواجهة بخطوط مختلفة، أما في الخلف فهناك مصابيح عريضة وواضحة ترفع من شأن فولفو سي 40 ريتشارج… بشكل عام، ما زلنا نُفضل الشكل التقليدي لأنه منطقي أكثر من صندوق واسع.. المُفاجأة أن حيّز الصندوق باللترات هو نفسه لـ C40 و XC40، قد يكون ذلك لزيادة عرض سي 40 وطولها بهامش طفيف!

صور فولفو C40 ريتشارج الكهربائية بالكامل

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: