أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوم

انفينيتي Vision Qe الاختبارية، تُقدم لغة التصميم المُستقبلية

تحضر انفينيتي ونيسان لإنتاج سيارتين “شقيقتين” من فئة السيدان، كهربائيتين بالكامل بدءًا من العام 2025، وبهذا تأتينا علامة انفينيتي الفخمة بنموذجٍ اختباري يحمل اسم Vision Qe خلال فعاليات معرض اليابان للتنقل.

عَرَضَ حفل “فجر جديد New Dawn” صورة تُظهر أربع نماذج مُستقبلية من انفينيتي، ولكن لم يتم التركيز حاليًا سوى على السيدان -التي من المُفترض أن تُنافس لوسيد آير وتسلا موديل اس– ودون تقديم بيانات تقنية، والهدف عرض لُغة التصميم المُحدّثة عن لغة الفن في الحركة Artistry in Motion.

استخدمت انفينيتي ثلاثة مفاهيم يابانية في تنفيذ لغة التصميم هذه؛ وهي “كابوكو Kabuku” لاستنباط إحساس بالاستثنائية، و”شو sho” لتصميم يُعطي إحساسًا بالسرعة والحيوية والحركة، في حين أن “سوي sui” هو وجود تفاصيل رائعة تنضح بالرقي والنقاء. بترجمة مُبسّطة، عملت انفينيتي على الخروج بتصميم راقٍ مُتميِّز وحيوي الطابع.

الطلاء الكحلي المُستخدم يزيد من وضوح عناصر الإضاءة، حيث يُمكن أن تتحول المصابيح الأمامية للون الفضي، أو الذهبي إن شئت لتبدو سيارتك كقطعة مجوهرات. أما الخطوط “الشبك” فتُحاكي أصابع البيانو وتدمج وسطها علامة انفينيتي المُضاءة. يُلاحظ النتوء الحاد لهذه المُقدمة من الجانب، وعليه فلا نعتقد أنها ستصل بشكلها الحالي للإنتاج رضوخًا عند قوانين السلامة.

هناك قوسين مُضاءين أسفل من ذلك، يحاكيان الحواف التقليدية لفتحة تهوية ضخمة جدًا، ونرى أن هذه مُحاكاة ذكية لغياب الحافة العُلوية، بالمُقارنة مع الحواف المُضاءة التي تستخدمها بي ام دبليو مثلًا والتي تُحدد الشكل بالكامل.

العجلات ضخمة، وتحتوي تفاصيل دقيقة مُستوحاة من ملفات المحركات الكهربائية، ومن الجانب، تقترب خطوط السقف في السيدان إلى السيارات من فئة فاست باك Fastback لمزيد من الحيز الداخلي. حواف النوافذ بلا إطار، ولا وجود لمقابض أبواب أو مرايا تقليدية، وإنما تظهر كلمة انفينيتي مُضاءة مرّة أخرى وبحجم كبير. أما في الخلف، فهناك قوس مُضاء يُحيط بالجزء الخلفي من المركبة ويجمع العناصر التقليدية للمصابيح الليلية والمكابح والانعطاف.

أخيرًا، يُشار إلى أن الاختبارية لا تُظهر خطوط السيدان المُستقبلية من انفينيتي وحسب، وإنما الملامح الرئيسية للغة التصميم “الفن في الحركة” التي ستُستخدم على باقي طرازات الشركة مُستقبلًا.

صور انفينيتي Vision Qe الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى