أحدث المواضيع

وداعاً للمرايا الجانبية

Mirrorrless cars

بالرغم من اعتيادنا لشكل المرايا الجانبية في السيارات، إلا أننا طالماً تمنينا زوالها لعدد من الأسباب، فهي تحجب جزءاً من الطريق، بالإضافة إلى أنها عرضة للكسر أو الخدش عند المرور في الأماكن الضيقة، وكذلك فعديد من المرايا الجانبية تصدر صفيراً عند السير بسرعة عالية وهي في النهاية تقلل انسيابية السيارة.

وغالباً ما رأينا سيارات اختبارية بكاميرات فيديو جانبية بدلاً من المرايا، بل كان من المفترض لبيوغاتي شيرون نفسها أن تأتي بكاميرا الفيديو ولكن لم تسمح القوانين بذلك.

ومؤخراً أصبحت اليابان الدولة الأولى في العالم التي تتيح استخدام الكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية في السيارات، فهناك العديد من الأمثلة التي تتفوق فيها تقنية الفيديو على المرايا العادية ، وخاصة في الليل أو عند انعكاس أشعة الشمس عليها. كما يمكن تثبيت الكاميرات في أماكن مختلفة للكشف عن زاوية أشمل على جانبي السيارة، وهي أخف وزنا وأقل مقاومة للرياح.

وكما تتوقعون فقد سارعت عدة شركات لإعداد تقنيات كاميرات الفيديو الجانبية للسيارات الجديدة والقديمة أيضاً ، ويقول علي أوردوبادي رئيس شركة Ichikoh اليابانية أن السوق الآن اصبح مفتوحاً لفرص تسويقية مهمة ، أما بوش Bosch فقد جهزت فعلاً نظاماً لعرض الفيديو مخصص للشاحنات الكبيرة ، ولا تنسو أن بعض السيارات تقدم حالياً تقنية الفيديو إلى جانب المرايا العادية مثل هوندا أكورد و كاديلاك CT6 . 

اليابان سبقت كل أوروبا وأمريكا بالسماح باستخدام كاميرا الفيديو الجانبية ، وبذلك اعطت شركات السيارات اليابانية فرصة لتطوير التقنية قبل الشركات الأخرى ، فما هي الدول التي ستقر استخدام التقنية الجديدة ؟

ArabsAuto Honda Accord Hybrid 2017     1
المرآة الجانبية في هوندا أكورد تحتوي كاميرا اضافية للمنطقة التي لا تظهرها المرآة

 

مرآة كاديلاك التي يمكنها بث فيديو لم يحدث خلف المركبة
مرآة كاديلاك التي يمكنها بث فيديو لم يحدث خلف المركبة
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى