أحدث المواضيعخبر اليوم

فيجا EVX، كهربائية خارقة من سيريلانكا

عرضت شركة فيجا إينوفيشن الناشئة سيارة كهربائية خارقة بالاسم Vega EVX مُقدِّمة إياها كأول سيارة خارقة مصنوعة في جنوب أسيا.

كان من المُفترض الكشف عن فيجا EVX خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020، ولكن حتى مع قرار إلغاء المعرض – بسبب مخاوف من فيروس كورونا، تبقى الصور والمعلومات الأولية كافية للتعامل مع السيارة كمركبة خارقة حقيقة.

بداية، صُنعت جميع ألواح الجسم من ألياف الكربون وعَكَسَ التصميم الخطوط المألوفة للسيارات الخارقة، بمقدمة مُدببة وجسم عريض مُنخفض ومؤخرة تحتوي ناشرًا ضخمًا في الأسفل، كما أبقت الشركة بعض التفاصيل بلا طلاء للتباهي باعتمادها ألياف الكربون خفيفة الوزن صلبة البُنية، والتي يكاد يكون استعمالها أساسيًا لأي سيارة خارقة “مُحترمة”.

من الناحية التقنية، يتألف نظام الدفع من محركين كهربائيين، يرتبط كُل منهما إلى محور، وبما يعني أن السيارة تندفع بالعجلات الأربعة، وتبلغ القُدرة الكُلية 804 أحصنة فيما يصل العزم إلى 760 نيوتن متر. تُمكّن هذه الأرقام إنطلاق فيجا الخارقة البالغ وزنها 2,090 كلغ من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.1 ثوان فقط.

أما البطاريات فهي بجهد 55 كيلوواط ساعي، توفر مدى تشغيلي يُقارب 300 كلم، وتقول الشركة السيريلانكية أنها بصدد استخدام بطاريات بجهد 130 كيلوواط ساعي تُتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 750 كلم.

كان مشروع سيارة فيجا الخارقة بدأ منذ عدة سنوات، حيث تمكن الفريق من تحضير نظام الدفع والانطلاق “بالقاعدة آنذاك” في العام 2017. حتى الآن لم يتم نشر صور المقصورة ولا تحديد موعد بيع المركبة.. سنقوم بتحديث الخبر فور توفر المعلومات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: