أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا سيكويا “تي آر دي برو” للعائلة نصيبٌ من المُغامرات

سعر ومواصفات تويوتا سيكويا TRD

قدمت شركة تويوتا اليابانية في معرض شيكاغو للسيارات نُسخة خاصة للمُغامرات من طراز سيكويا العائلي، الذي ينتمي لفئة المركبات الرياضية العملانية ذات الحجم الكامل.

كشفت شركة تويوتا اليابانية لإنتاج السيارات عن طراز سيكويا Sequoia بفئة “تي آر دي برو TRD Pro”، وهي فئة خاصة خضعت لتعديلات عميقة جعلتها قادرة على خوض المزيد من التحديات في المناطق الوعرة.

لا يفتقد طراز سيكويا للهيبة والقوة بوضعه الراهن، إذ ينتمي لفئة المركبات الرياضية العملانية SUV من الحجم الكامل، وصُنع وفق أسلوب جسم على إطار حامل، ولتقريب الفكرة أكثر، يتشارك سيكويا العديد من المُكونات مع “توندرا Tundra”، الشاحنة الخفيفة من الحجم الكامل ذات التوجه الأمريكي.

كما حصل الجيل الثاني الحالي منه، أُطلق في العام 2008، على حُزمة كبيرة من التحديثات في العام 2018 شملت مصابيح جديدة من فئة “ليد” ومصابيح نهارية DRL، وألوان جديدة، وفي الداخل تم تحديث لوحة القيادة، وإضافة نظام الكبح الطارئ، وحزمة قياسية لأنظمة السلامة. ومُؤخرًا حصل طراز سيكويا عُمومًا على تحسينات إضافية للحفاظ على موقعه التنافسي، علمًا بأنه يُنافس طرازات من الوزن الثقيل على غرار شيفروليه تاهو Tahoe/ “جي أم سي” يوكون Yukon وفورد إكسبيديشن Expedition ونيسان أرمادا Armada.

ويُعتبر طراز سيكويا من الطرازات القليلة المُصنَّعة وفق أسلوب الحياة الأمريكي، وعلاوةً على أسواق أمريكا الشمالية، يُسوَّق سيكويا في منطقتنا العربية في أسواق الخليج العربي ولُبنان واليمن.

تويوتا سيكويا تي آر دي برو

عودة لهذه الفئة، “تي آر دي برو TRD Pro” فقد أشرف قسم “تويوتا لتطوير السباقات” عليها، مُستفيدًا من خبرته في تطوير سيارات تويوتا للمُنافسات الرياضية، تبدأ التعديلات من نظام التعليق، الذي يستخدم مُمتصات صدمات من “فوكس شوكس Fox Shox” أكبر حجمًا من الأصلية، كما استخدمت عجلات من الألومنيوم المُقسَّى قياس 18 بوصة من “بي بي أس BBS”، ونظرًا لطبيعة استخدام السيارة، فقد أُضيفت لوحة حماية سُفلية للمُحرك في الأمام، وعتبات جانبية للصعود، وشبكة تحميل على السقف من أجل تحميل الأمتعة والمعدات اللازمة لخوض المُغامرات في البرية. كما يُمكن للسيارة جر مقطورة زنة 3200 كيلوغرام تقريبًا.

وفي دغدغة لمشاعر عُشّاق تويوتا المُخضرمين، تم إضافة شعار تويويا القديم بأحرف كبيرة TOYOTA على شبكة التهوية. إلى ذلك، ستتوافر السيارة بألوان إضافية هي: لون أخضر زيتي Army Green، وأبيض ناصع Super White، وأسود حالك معدني Midnight Black Metallic، ورمادي مغناطيسي معدني Magnetic Grey Metallic.

فيما يتعلق بالمُحرك، تستخدم السيارة المُحرك الاكبر سعةً؛ ثماني أسطوانات على شكل “V” سعة 5.7 ليترات، بقوة 381 حصانًا، مع عُلبة تُروس آلية من ست نسب، ينقل الطاقة للعجلات الأربعة، ويوجد تُرس تفاضلي تورسن Torsen مركزي محدود الانزلاق، وعُلبتي لتحويل السُرعة، من أجل التحكم بالقوة الدافعة حسب الحاجة، علمًا بأنها نفس المُتوافر حاليًا في فئة الدفع بجميع العجلات الاختيارية في طرزا سيكويا القياسية.

على صعيد المقصورة، تتسع سيكويا لسبعة ركاب، علمًا بأن مقاعد الصف الأوسط مُنفصلة Captain Chairs. وتتضمن التعديلات الطفيفة على المقصورة شعارات “تي آر دي برو” مطرزة على مساند الرأس وسجاد الأرضيات، وتطريزات خيوط باللون الأحمر للمقاعد. هذا، ولا تفقتد المقصورة للتجهيزات العملانية والفخمة، ومنها: إمكانية فتح المقصورة بدون استخدام المفتاح، وتشغيل السيارة بواسطة زر Key-less Entry، فُتحة سقف، مُكيف هواء آلي ثُلاثي المناطق، تنجيد جلدي للمقاعد، نظام “معلوماتي – ترفيهي” يتضمن شاشة لمسية ملونة تدعم نظامي “آبل كاربلاي” و “أندرويد أوتو”، وعدد من منافذ USB في الأمام والخلف. كما اُضيفت حُزمة تجهيزات السلامة والأمان Safety Sense-P قياسيًا.

أخيرًا، من المُتوقع طرح سيكويا المُجدَّد بمُختلف فئاته للبيع صيف أو خريف هذا العام، بسعر يبدأ من 60 ألف دولار أمريكي تقريبًا، ويصل إلى 69 ألف دولار في فئة “بلاتينيوم Platinum”.

صور طراز تويوتا سيكويا القياسي للعام 2018 Toyota Sequoia

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: