أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

كورولا كروس، هذا ما يلزم حاليًا

كشفت شركة تويوتا اليوم عن طراز كوورلا كروس في مملكة تايلاند، حيث سيُصنّع ويباع مبدئيًا ثم يُصدّر لبعض الأسواق العالمية.

ستجد خطوة تويوتا بتقديم طراز كورولا كروس Corolla Cross الجديد انتقادات حتمًا، ذلك بالرغم من كونها فكرة ذكية لركوب موجة السيارات المُدمجة – كروس أوفر السائدة والانتفاع من مبيعاتها المُرتفعة. قد يقول المغرضون أنها سعيٌ غير مُبرر وراء العائدات بلا احترام لاسم الطراز الشهير، وهو بالمناسبة الأكثر مبيعًا في العالم، بيد أن ذلك غير دقيق، فطالما ظهر اسم كورولا على طرازات غير السيدان، فمنها الهاتشباك والممدودة الصندوق، ومنها الكوبيه الأنيقة أيضًا والمكشوفة والحافلة العائلية الصغيرة -ميني فان، بل أن تويوتا كانت قدمت نُسخة مُدمجة من كورولا بدفع رُباعي في العام 1988 تميّزت بصندوق مُرتفع وخلوص جيد عن الأرض.

أدناه بعض صور طرازات كورولا غير التقليدية

كانت تويوتا قدمت النُسخة المُدمجة من طراز ياريس “Yaris Cross” قبل أشهر، وتتبعه الآن بطراز تويوتا كروس المبني على قاعدة تويوتا TGNA-C بنُسختين:

الأولى بمحرك عامل بالبنزين سعة 1.8 ليتر ينتج قدرة 140 حصانًا وعزم 175 نيوتن متر
الثانية بنظام دفع هجين تعتمد محركًا سعة 1.8 ليتر أيضًا ولكن ينتج قدرة 98 حصان وعزم 142 نيوتن متر، وإلى جانبه محرك كهربائي بقدرة 72 حصان وعزم 163

علبة التروس بنسبة واحدة مستمرة التغير CVT والدفع بالعجلتين الأماميتين، لذا، وبالنظر إلى مخرجات نظامي الدفع، فلا تتوقع قيادة رياضية ولا قدرات مُتقدمة على الطرقات الوعرة، إنها مُدمجة تجذب الساعين وراء اسم “تويوتا كورولا” الشهير والراغبين بشكل يُناسب دُرجة السيارات المُدمجة المُرتفعة.

شكل خارجي جديد مُغرٍ “للبعض”، ومقصورة تُشابه الموجود في كورولا هاتشباك مع اختلافات مرتبطة بحجم شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي والشاشة التي تستبدل العدادات التقليدية. هذا كل ما لدينا لنتحدث عنه اليوم!
لا نقول ذلك بنبرة مُستاءة، فسيارات تويوتا لها ميّزاتها التي نحترمها ونقدرها تمامًا، لكن البيان الصحفي المقتضب لم يُتح لنا التعرف على جميع التفاصيل.

سننتظر إفصاح تويوتا عن الأسواق التي ستصل إليها كورولا كروس الجديدة لعرض كامل التفاصيل، ويُتوقع أن تكون منطقتنا من ضمنها.

صور تويوتا كورولا كروس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: