أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو توينجو الجديدة ستصبح كهربائية بالكامل

أكد لوكا دي ميو Luca De Meo، الرئيس التنفيذي لمجموعة رينو، عودة طراز توينجو Twingo كسيارة كهربائية صغيرة بسعر يبدأ من أقل من 20 ألف يورو (نحو 21,704 دولار أمريكي) وذلك في يوم Ampere Capital Markets.

أفادت رينو سابقًا عن إنشائها لوحدة مستقلة تحمل اسم أمبير Ampere، تتخصص بالمركبات الكهربائية والبرمجيات. ويبدو أن أعمال الوحدة الجديدة تتوسّع، حيث ستكون مسؤولة عن السيارات الكهربائية المستقبلية لمجموعة رينو، بما في ذلك رينو 5 والتي سيتم إطلاقها أوائل العام القادم، ونيسان ميكرا الجديدة، وسيارات أخرى من علامتي ميتسوبيشي وألباين. وبالمُجمل سيكون هناك سبع مركبات جديدة بحلول العام 2031.

بما سبق، تقرر تعديل تسمية القواعد التقنية CMF-B EV وCMF-EV إلى AmpR Small وAmpR Medium، والتركيز أيضًا على البرمجيات لتطوير بنية خاصة باستخدام تقنيات جوجل Google وكوالكوم Qualcomm، كما سيكون هناك مُساعد مُعزّزٍ بالذكاء الاصطناعي يسمى Reno.

رينو توينجو الكهربائية

لكنك على الأغلب هُناك لتقرأ عن توينجو Twingo القادمة، والتي ستنافس طرازات من عيار فولكس واجن ID.1 وفيات 500e وربما سيتروين e-C3 أيضًا.

النموذج الأولي مُستلهم من الجيل الأول لـ توينجو من التسعينيات، ولكن بخمسة أبواب بدلًا من ثلاثة. وتقول رينو أنه سيصل الأسواق بعد نحو عامين مع أفضل كفاءة لاستهلاك الطاقة في الفئة، بتقدير 10 كيلوواط ساعي لكل 100 كلم، ووفرٍ يُقدّر بـ 75% بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مدى حياة السيارة مقارنة بمتوسط ​​انبعاثات السيارات الحالية الأوروبية العاملة بالوقود الأحفوري.

سيتم تصميم وتصنيع رينو توينجو الكهربائية القادمة في أوروبا (يُصنّع الجيل الحالي في سلوفينيا)، وبسعرٍ مُغر يبدأ من أقل من 20 ألف يورو لمنافسة العروض الصينية. ولكن ليس هناك بيانات حاليًا عن المدى التشغيلي، ولا أرقام القدرة والعزم، ولا حتى صور للمقصورة!
يتوجّب علينا الانتظار قليلًا لمعرفة المزيد، ونعتقد أن العالم لن ينتظر!

أدناه صور لعروض رينو الكهربائية، ميجان E-Tech وسينيك E-Tech ورينو 5 ورينو 4 وفي الوسط توينجو.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى