أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا تندرا لمنافسة الأمريكان في دارهم

كشفت تويوتا رسميًا عن المواصفات الكاملة للشاحنة الخفيفة تندرا ومعها النُسخة عالية الأداء تندرا TRD Pro.

بدأت قصّة تويوتا تندرا في العام 1999، حيث كانت التجربة الثانية للشركة اليابانية -بعد طراز T100- لدخول سوق الشاحنات الخفيفة كبيرة الحجم في أمريكا الشمالية، أو كما يُسميها الأمريكان “بيك أب بحجم كامل”. وبما أن الشعب هُناك يرغب بطرازات عملانية وبأداء رياضي، سيأتي الجيل الثالث من توندرا بنسخة عالية الأداء تحمل أحرف TRD.

بالنسبة للمحركات فهي مستمدة من طراز لاند كروزر الجديد، علمًا بأن القاعدة التقنية GA-F، وهي قاعدة عجلات سُلَّميَّة Ladder Frame جديدة يُرَّكَبُ عليها الجسم لتكوين ما يُعرف بـ جسم على إطار Body-on-Frame مُشتركة أيضًا مع طراز لاند كروزر. 

عودة للمحركات، وللتعامل مع قوانين الانبعاثات، ودَّعت تندرا محرك الثماني اسطوانات V8 واعتمدت مُحركًا جديدًا بست اسطوانات V6 سعة 3.5 ليترات مع ضاغطين توربينيين. تصل قدرة هذا المحرك إلى 389 حصان (290 كيلوواط) ويبلغ عزمه 649 نيوتن متر، أي أقل بنحو 6 أحصنة فقط وأكثر عزمًا بـ 94 نيوتن متر مقارنة بمحرك شاحنة رام 1500 ذي الثماني أسطوانات سعة 5.7 ليترات!

ولكن هناك نسخة هجينة أقوى

إضافة إلى المحرك السابق، قدّمت تويوتا نظام i-Force Max الهجين الخفيف على طراز تندرا TRD Pro، مع ذات المحرك السابق ولكن يُضاف إليه محرك كهربائي مثبت بين المحرك الرئيسي وعلبة التروس، تصل القدرة نظام آي فورس ماكس إلى 437 حصانًا ويرتفع العزم إلى 790 نيوتن متر. في كلا النسختين ستكون علبة التروس أوتوماتيكية بعشر نسب. أما الدفع فيتم بالعجلتين الخلفيتين على النسخة الأساسية وبالعجلات الأربعة في النسخ الأرقى.

هناك العديد من التفاصيل التي تُفرِّق شكليًا بين تندرا العادية ونسخة تي آر دي برو، أوضحها الإضاءة الإضافية تحت اسم تويوتا في المقدمة وأقواس العجلات والبلاستيك الذي يُحاكي شكل الجناح على باب صندوق التحميل. لكن إن اخترت النسخة عالية الأداء ستحصل حتمًا على الشاشة الوسطية الضخمة بقياس 14 بوصة، علمًا بأن النسخ الأساسية تتوفر بشاشة بقياس 8 بوصات ولكن يُمكن طلب شاشة الـ 14 بوصة اختياريًا.

إلى ما سبق، تستفيد تندرا تي آر دي برو من نظام تعليق مُحسّن مع مخامد من شركة فوكس Fox ونوابض أقسى وعجلات خاصة بقياس 18 بوصة ملبسة بإطارات بقياس 33 بوصة.

صور تويوتا تاندرا 2022

تنافس تويوتا تندرا مركبات من عيار فورد F-150 وشيفروليه سيلفرادو ورام 1500 ونيسان تايتان. ويُشار إلى أن تندرا تُسوّق رسميًا في الولايات المتحدة وكندا، ولكن تصل بأعداد قليلة إلى أسواق الشرق الأوسط عبر السوق الموازي.

صور تويوتا تاندرا TRD Pro عالية الأداء

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: