أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي تودِّع TT بنسخة خاصة محدودة الإنتاج

تتغيَّر الطرازات المعروفة مع الانتقال لاستخدام أنظمة الدفع الكهربائية بالكامل، فقد ودَّعت جاكوار طراز اف تايب، وودَّعت فولكس واجن طراز أب Up، وأُستُبدِلَت فولكس واجن آرتيون بطراز ID.7، كما تم إيقاف تصنيع بعض طرازات المحركات مثل إيقاف بنتلي لمحركات V8 وبعدها محركات W12. والآن تصل أودي TT للحدها مع عمر ناهز 25 سنة.

توقّف إنتاج أودي TT بالفعل الشهر الماضي، ولكن بدأت النُسخ التكريمية الخاصة الآن بالوصول للأسواق، حيث سيأتي الإصدار محدود الإنتاج على نُسخة TT 45 TFSI quattro، ويبلغ سعره 88,479 دولار أسترالي (نحو 58,089 دولار أمريكي). هذا، ويحتوي الإصدار النهائي من TT على إضافات تبلغ قيمتها 14 ألف دولار مقابل سعر أعلى بنحو 5900 دولار فقط مقارنة بنسخة 45 TFSI quattro القياسية.

سيتوفر هذا الإصدار بأربعة ألوان: الأزرق التوربيني، والأبيض الجليدي، والرمادي، والأحمر التانغو، كلها مع باقة S Line Competition Plus وعجلات أودي سبورت بقياس 19 بوصة بخمسة أذرع مطلية بالأسود الصقيل، والتي تتوافق مع بعض التفاصيل الخارجية السوداء مثل الجناح الخلفي الثابت وعلامة أودي في الأمام والخلف والمرايا الجانبية ومخارج العادم والعتبات الجانبية. فإن أردت المزيد، فهناك خيار العجلات بقياس 20 بوصة بالأسود الصقيل أيضًا (كما في صور المقال).

بالنسبة للمحرك، فهو بسعة 2.0 لترين، يُنتج قدرة 241 حصانًا (180 كيلوواط) وعزم 370 نيوتن متر بين 1600 و4300 دورة في الدقيقة. وبهذا، تنطلق أودي TT من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 5.1 ثوان قبل الوصول لسرعة قصوى -محددة الكترونيًا- عند 250 كلم/ساعة.

علبة التروس ثنائية التعشيق بسبع نسب من طراز S tronic، تنقل العزم للعجلات الأربعة عبر نظام كواترو. أما نظام التوجيه الكهروميكانيكي فمُتغيِّر القساوة وفقًا للسرعة.

ومقصوة مميزة

في الداخل ستجد مقودًا ملبسًا بالجلد والألكانتارا مع بحافة سفلية مسطحة، وبعض التفاصيل الأخرى باللون الرمادي الداكن والأزرق. المقاعد الأمامية الرياضية ملبسة بجلد نابا الفاخر مع درزات متباينة (إما بالأزرق أو الأحمر) ونقش S، وتتميز بمساند قطنية وجانبية كهربائية.

كانت أودي كشفت عن الاختبارية TT الأصلية لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 1995، بتصميم بسيط مستوحى من مدرسة باوهاوس Bauhaus يذكر بسيارات سباق أوتو يونيون Auto Union في الثلاثينيات، واسم مستوحى من سباق Isle of Man TT الشهير.

بعد ثلاث سنوات، أُنتجت السيارة فعلًا، وعبر الأجيال الثلاثة التي رأيناها منذ ذلك الوقت، تم تصنيع ما يزيد عن 650 ألف وحدة في مصنع أودي في جيور / هنغاريا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى