أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديو

تسلا موديل S مرّة أخرى، أسرع سيارة كهربائية في العالم!

احتاجت تسلا موديل اس نحول عام قبل استعادة لقب أسرع سيارة كهربائية في العالم، فبعد حصول بورشه تايكان توربو إس على اللقب أغسطس الماضي، تصلنا اليوم تسلا موديل اس بلاد مع باقة خاصة للحلبات لتحطم الرقم القياسي حول نوربورغرينغ.

كانت تسلا موديل اس احتفظ بلقب أسرع سيارة كهربائية “معدة للإنتاج التجاري” تقطع مسار الحلبة، وذلك منذ سبتمبر 2021، ثم أتت بورشه إلى الواجهة، ثم موديل اس مرّة أخرى، ولكن بعد أن حققت زمنًا قدره 7:25.23 دقيقة، أي أسرع بنحو 8 ثوانٍ من زمن تايكان 7:33.35 دقيقة، وأسرع بنحو 10 ثوان مقارنة برقمها السابق. يعود الفضل في هذا الإنجاز إلى عجلات Zero-G الجديدة بقياس 20 بوصة وإطارات جوديير Supercar 3R والمكابح بستة ملاقط في الأمام وأربعة في الخلف، وكذلك أقراص الكبح الخزفية الفحمية – كاربون سيراميك.

في حال طمِعتَ بتزويد سيارتك بباقة كهذه، يؤسفنا القول أن التكلفة ستزيد عن 15 ألف دولار، فوق سعر السيارة الذي يُقارب 132,990 دولار أمريكي… قبل احتساب الضرائب والجمارك طبعًا.

أجرت تسلا أيضًا بعض التعديلات على “دماغ” موديل اس ليتعامل بحذر ودقة مع المتطلبات العالية للحلبة الشهيرة؛ يشمل ذلك إعدادات توجيه عزم الدوران والتعليق الهوائي، وتهيئة البطارية. سمح ما سبق بوصول السرعة القصوى إلى 322 كلم/ساعة، مقارنة بـ 289 كلم/ساعة سابقًا.
يُلاحظ أيضًا في الفيديو “الهادئ” أدناه أن المقود دائري تقليدي، يُسهّل بالتأكيد -من وجهة نظرنا- التعامل والتحكم بالسيارة في المنعطفات مقارنة بمقود “الفراشة” الذي رأيناه على موديل اس بلاد عند تقديمها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى