أحدث المواضيعتسلاخبر اليومفيديو

فيديو: تسلا موديل اس تحطم الرقم القياسي على نوربورغرينغ

حطمت تسلا موديل اس بلاد الرقم القياسي للسيارات الكهربائية على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة في ألمانيا، حيث سجّلت توقيت 7:35.579 دقائق فقط أي أسرع بهامش جيد عن بورشه تايكان توربو.

كان إيلون ماسك نشر في تغريدة أن تسلا موديل اس قطعت مسافة الحلبة في 7:30.909 ومتوسط سرعة بلغ 166.32 كلم/ساعة، إلا أن بيانات نوربورغرينغ أفادت بأن الزمن يزيد بنحو 5 ثوان، وأيًا كان الأمر أصبحت تسلا موديل اس بلاد السيارة الكهربائية الأسرع الآن وبفارق يُقارب 6 ثوان عن تايكان التي حققت اللقب في العام 2019.

أشارت تغريدة ماسك أيضًا إلى أن السيارة لم تحظ بأية تعديلات؛ “من المصنع إلى الحلبة”، وأضافت نية الشركة بتعديل سيارة بكل ما يلزم من الإضافات التي تحسن الانسيابية لاختبارها مرّة أخرى لاحقًا.

يُشار إلى أن بورشه 919 هايبرد إيفو الاختبارية لا تزال أسرع سيارة مُعدة للإنتاج التجاري تقطع الحلبة مع 5:19.546 دقيقة، أما لقب أسرع سيارة كهربائية فيعود إلى فولكس واجن ID. R، حيث قطعت الحلبة بزمن 6:05.336 ولكن لا يُمكن قيادتها على الطرقات أيضًا.

شاهد الفيديو أدناه من داخل تسلا موديل اس بلاد بقيادة السائق اندرياس سايمنسن Andreas Simonsen وتعرف بعدها على تحديثات طرازي موديل اس Model S وموديل اكس Model X للعام 2021 مع المواصفات والأسعار عالميًا وكذلك في الإمارات والأردن.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: