أحدث المواضيعتسلاخبر اليوم

تسلا “موديل 3” للعام 2021: تحديثات وزيادة مدى

قدَّمَت شركة تسلا مجموعةً من التحديثات على سيارتها “موديل 3” للعام 2021 حسَّنَت من مداها التشغيلي، كما ارتَقَت بتجهيزاتها لتُواكب آراءَ العُملاء.

كشَفَت شركة تسلا Tesla الأمريكية، لإنتاجِ السياراتِ الكهربائية، عن طراز “موديل 3 Model” للعام 2021، بعد إدخال مجموعةٍ من التحديثات عليه، على الجانِبَيْن التقني والشكلي. يُمكن التعرُّف عليها عبر صفحة “استوديو التصميم Design Studio” لتخصيص السيارة على الموقع الشبكي للشركة الأمريكية، جاءت عددٌ من هذه التحديثات بناءً على اقتراحات العُملاء وطلباتهم.

سنُخبركم أولًا عن التحديثات الشكلية على السيارة؛ خارجيًا ، أصبَح غطاء صندوق الأمتعة يفتَح آليًا، وهذه إضافة تُحاكي السيارات الأفخَم، لكنها بدأت تُصبح تجهيزًا شائعًا في صناعةِ السيارات. كما أُعيدَ تصميم العجلات “آيرو سبورت Aero Sport”، وقُطرها 19 بوصة، حيث أصبَحَت بشكلٍ مُسطَّحٍ أكثر، وازدادَت حدَّة التباين اللوني بين الأسود والرمادي. وأُضيفَ خيار جديد، عجلات “أوبِرتُوربين Uberturbine”، قُطرها 20 بوصة، مأخوذةٌ من الطراز الشقيق “موديل واي Model Y”، ومن شأنِ هذه العجلات الجديد تحسين الكفاءة الانسيابية للسيارة، وإن بشكلٍ طفيف.

داخليًا، أضافَت تسلا مُستوى جديدًا من التجهيزات بلونٍ أسود، واستُخدم الجلد النباتي في تنجيد الكونسول الوسطي، وفي هذا حلٌّ رائعٌ لمن يُحبُّون الفخامة، لكن قلبهم على البيئة. الكونسول الوسطي نفسه أُعيدَ تصميمه حيث أصبَحَ يتكوَّن من جُزئين بدلًا من ثلاثة، أحدهما غطاءٌ مُتحرِّك حافتُه كرومية. واستُخدمت تشطيبات جديدة في المقصورة بلونٍ أسود كامد (مطفي)، بدلًا من الأسود الصقيل (بيانو) المُتوافر حاليًا، وذلك للتخلُّص من سلبية تأثرها السريع بآثار بصمات الأصابع والغُبار.

ومن التحديثات الأخرى في المقصورة التخلِّي عن الحواف الكرومية البرّاقة حول حاملات الأكواب، وعن غطاء منصة شحن الهواتف الذكية، علمًا بأنها أصبحَت تعمل بتقنية الشحن الحثِّي (اللاسلكي)، تتسِّع لهاتِفين، ومُنجَّدة بالجلد المُزغَّب Suede Leather، والتخلُّص من المنفذ التسلسلي العام بنُسخته القديمة لصالح النُسخة الأحدث “ج USB-C”، وارتفَع عددها إلى أربعة، إضافة إلى آخر خامس في صندوقِ القفازات.

كما أصبَحَ السقف الزُجاجي تجهيزًا قياسيًا في”موديل 3″ بصرفِ النظر عن الفئة ومُستوى التجهيز. إلى جانِب تعديلات طفيفة أخرى، مثل عتبات أبواب لونها أسود حريري Satin Black، وتشطيبات بلون أسود فاحم لأزرار التحكم بالمقاعد، وأزرار فتح الأبواب شبيهة بـ “موديل واي”، وحاجبات الشمس تُثبَّت في مكانها بواسطة آلية مغناطيسية سريعة.

تسلا موديل 3 للعام 2021، الجانِب التقني

ما يهمُّ السائق هو الأداء، وفي هذا السياق تم تحسين أداء السيارة من عدَّة نواحي، إذ أصبَحَت تنطلق من وضعِية التوَّقُف إلى سُرعة مئة كيلومتر في الساعة خلال 3.3 ثواني فقط. كما ازداد المدى التشغيلي للسيارة في دورة الشحن الواحدة حسب التالي:

– فئة “المدى القياسي المُعزز Standard Range Plus“: ارتَفَع المدى من 402 كيلومترين إلى 423 كيلومتر في دورةِ الشحن الواحدة؛
– فئة “الأداء Performance“: ارتَفَعَ المدى من 482 كيلومتر إلى 507 كيلومترات في دورة الشحن الواحدة؛
– فئة “المدى الطويل Long Range“: ارتفعَ المدى من 520 كيلومتر إلى 568 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة.

علاوةً على ذلك، أصبحَ نظام القيادة الذاتية “أوتوبايلوت Autopilot” تجهيزًا قياسيًا في مُختلَفِ فئاتِ هذه السيارة، علمًا بأنه يُمكن تحديثه لاسلكيًا OTA فور صدور التحديثات.

إلى ذلك، يُعتبر طراز “موديل 3” من أفضل الطرازات مبيعًا في فئة سيارات السيدان مُتوسطة الحجم، ومن شأنِ هذه التحديثات أن تُسهم في تعزيز مكانته أكثر فأكثر.

هذا ويُمكن الحُصول على “موديل 3” طراز العام 2021 خلال فترة ما بين خمسة إلى تسعة أسابيع من تاريخ طلبها. والخَبر السعيد أن سعرها لم يرتَفِع، حيث ستُباع بنفس أسعار الطراز الحالي وتبدأ من 39,190 دولار أمريكي حسب الدولة.

أدناه مُقارنة بين تسلا موديل 3 للعام 2021 والطراز للعام الحالي 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: