أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

شيفروليه ترافيرس 2024، وكأنها جديدة بالكامل

تُعيد شيفروليه تصميم الجيل الثاني من سيارتها العائلة ترافيرس Traverser، والجديد مُختلف بشكل يجعل البعض يعتقد أنه جيل جديد بالكامل بالرغم من أنه يعتمد ذات القاعدة التقنية C1، إليك جميع التفاصيل المتوفرة عنه.

لغة التصميم مُختلفة بشكل واضح عن الجيل الثاني، سواء نظرت من الخارج أو جلست في الداخل، فتصميم الجسم على سبيل المثال يستمد تفاصيل رأيناها في سيلفرادو وسوبربان، كما أن الواجهة تتوافق مع المُتّبع في كولورادو وبلايزر. الشبك الأمامي أكبر حجمًا وأخشن طابعًا، والإضاءة منقسمة بجزئين. على الجانبين نُلاحظ خطوطًا أهدأ و”زعنفة” خلف الأبواب الخلفية تُضيف لحداثة التصميم. وفي الخلف ينسدل الجزء السفلي من المصابيح ليؤطر جانبي المركبة.

تُظهر الصور فئتي التجهيز Z71 الأعرض والأكثر ارتفاعًا عن الأرض، وذات الخطافات الحمراء في الأمام ومخارج العادم الرباعية في الخلف، كما نرى فئة التجيز RS بالأحمر بعجلات سوداء بقياس 22 بوصة تُكمّل التفاصيل الأخرى المُعتّمة حول المركبة.

بالنسبة للمقصورة فتأتي بلوحة قيادة جديدة مع شاشتين شبه متلاصقتين، واحدة أمام السائق بقياس 11 بوصة، والثانية وسطية ضخمة بقياس 17.7 بوصة. لوحة التحكم الوسطية جديدة أيضًا، يغيب فيها مقبض علبة التروس الذي رحل إلى موقع أقرب للمقود

تتوفر السيارة بخيار بسبعة مقاعد وثمانية أيضًا، يمكن طي الصف الثاني منها كهربائيًا لتسهيل الوصول للصف الثالث. فإن أردت تحميل أشياء ضخمة فيمكن أن يصل الحيز المُتاح خلف المقعدين الأماميين إلى 2764 لترًا، أي ما يقارب الحيز المتوفر في تويوتا جراند هايلاندر الجديدة.

يُمكن أيضًا تجهيز النُسخ الأساسية LS وLT بفتحة سقف بانورامية، ومقود ومقاعد مدفأة، وباب صندوق أمتعة كهربائي التشغيل، وما سبق تجهيزات قياسية في النُسخ الأعلى.

محرك شيفروليه ترافيرس 2024

ستستغني ترافيرس عن محرك الست أسطوانات سعة 3.6 لتر وتستخدم بدلًا منه محركًا جديدًا بالكامل بأربع أسطوانات سعة 2.5 لترين، يُنتج قدرة 315 حصانًا (235 كيلوواط) وعزم دوران 429 نيوتن متر، أي ما يزيد عن قدرة وعزم المحرك السابق الأكبر والأثقل.

علبة التروس أوتوماتيكية بثماني نسب، ويمكن طلب نظام دفع رباعي، علمًا أن الأخير متوفر قياسيًا في نُسخة Z71 مع قرصي تعشيق على المحور الخلفي للتحكم بالعزم، كما تأتي Z71 أيضًا بنظام تعليق خاص ونظام للتحكم بنزول المنحدرات ووضعية خاصة للسير على الطرقات الوعرة. أما نسخة RS فتأتي بنظام تعليق رياضي. هذا وتصل قدرة القطر في السيارة إلى نحو 2268 كلغ.

أخيرًا، يُشار إلى أن الأنظمة المُساعدة بالقيادة تتضمّن مثبت السرعة المُتكيف مع مؤشر المسافة اللحاق والكبح التلقائي مع رصد المُشاة والدراجين، والتنبيه من احتمال التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع نظام تحذير مغادرة المسار.
كما يُمكن تجهيز ترافيرس بنظام سوبر كروز للقيادة شبه الذاتية، ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية مع تفادي الاصطدامات الجانبية والكبح التلقائي عند الرجوع للخلف مع رصد المركبات والمُشاة أيضًا، ونظام التعرف على الشاخصات المرورية والكاميرات المحيطية عالي الدقة.

صور شيفروليه ترافيرس Z71 للعام 2024

صور شيفروليه ترافيرس RS للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى